الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تسجل ارتفاعًا لأعلى مستوى اليوم

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 08:16 م

شهدت أسعار النفط اليوم 17 ديسمبر 2020، صعودًا لأعلى مستوى وذلك بعد أن كشفت بيانات حكومية انخفاضًا في مخزونات النفط وذلك الأسبوع الماضي، وفقا لـ"رويترز".

كما سجلت أسعار النفط 51.80 دولارًا للبرميل وذلك  للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت مرتفعه،  وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 48.53 دولارًا للبرميل.

شهدت أسعار النفط اليوم صعودًا لأعلى مستوى في 9 أشهر بعد أن كشفت بيانات حكومية انخفاضا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، وفقا لرويترز، بينما تلقت الأسعار الدعم من إحراز تقدم صوب التوصل إلى اتفاق تحفيز مالي في الولايات المتحدة وطلب قوي من آسيا.

كما سجلت ثلاث شركات أمريكية  وسجلت المخزونات الأمريكية  انخفاضا أكبر من المتوقع، ثلاث من شركات التكرير الهندية تعمل بقدرة 100% تقريبا مما يشير إلى أن الطلب على الخام يظل قويا، ويبدو أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المزيد من التحفيز النقدي والمالي، مما يدفع الدولار للانخفاض ومعظم السلع الأولية للارتفاع"وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 ديسمبر  

وحذرت وكالة الطاقة الدولية من أن بدء حملات تطعيم للوقاية من فيروس كورونا هذا الشهر لن يعكس الدمار الذي لحق بالطلب العالمي على النفط سريعا.

وزير البترول الأسبق: انضمام الإمارات لمنتدى غاز شرق المتوسط يقوي دور مصر المحوري

وقالت في تقريرها الشهري "حالة الحماس المفهومة التي صاحبت بدء حملات تطعيم تشرح جزئيا الأسعار الأعلى ولكن الأمر يحتاج شهورا لنصل إلى عدد كبير من الاشخاص المحصنين النشطين اقتصاديا ومن ثم نرى تأثيرا على الطلب على النفط"، وتابع التقرير " في الوقت ذاته، ستحل عطلة نهاية العام قريبا مع خطر تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 واحتمال فرض إجراءات عزل أشد".

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا غير العضو في المنظمة على تقليص تخفيضات إنتاج النفط على نحو طفيف اعتبارا من يناير بمقدار 500 ألف برميل يوميا.

تابع مواقعنا