الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام طلعت مصطفى: القطاع العقاري واعد جدًا.. ولابد من تشجيع الاستثمارات الأجنبية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 19/ديسمبر/2020 - 04:56 م

قال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، إن التحديات المطلوبة من مصر خلال الثلاثين سنة المقبلة أكبر من التصور، حيث مطلوب توفير 30 مليون وحدة سكنية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى العقارية، في الجلسة الختامية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع بعنوان "استراتيجية الدولة ودور القطاع الخاص في التنمية العمرانية"، أن الآليات الموجودة لا تحقق التوازن في العرض والطلب للسوق العقاري في الوقت الحالي، لافتًا إلى أنه لابد من التفكير خارج الصندوق لخلق بدائل تمويلية يمكن من خلالها تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

جامع: صرف 20 مليار جنيه للشركات المصدرة ضمن مبادرة السداد الفوري قبل نهاية العام الجاري

وأوضح "أنه في حال بناء 2 مليون وحدة سكنية فهذا معناه 2 تريليون جنيه في السنة زيادة الناتج القومي، وزيادة الضرائب السيادية للدولة 400 مليار جنيه بالإضافة إلى خلق فرص العمل وتحقيق معدلات التنمية".

وأشار إلى "أن تحقيق هذا الأمر لابد من توفير تمويل مناسب من خلال عقد مؤتمر اقتصادي كبير لدعوة كافة أطراف المنظومة الاقتصادية لإيجاد الحلول المطلوبة لدعم هذه المنظومة، للعمل خلال الثلاثة عقود المقبلة"، لافتًا إلى أن القطاع العقاري هو من القطاعات الواعدة جدًا.

وقال: "لا بد من التفكير في الاستثمار الأجنبي، من خلال التوسع في آلية الشراكة مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع للتوسع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في مجالات المرافق وتحلية المياه لمواكبة الزيادة السكانية وما يستتبعها من تنمية عمرانية".

تابع مواقعنا