الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة أبوقير للأسمدة تعلن بدء إجراءات مشروع خفض الانبعاثات ورفع الطاقة الإنتاجية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:05 ص

قال بيان للبورصة المصرية اليوم، إن مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وافق على بدء الإجراءات التنفيذية الخاصة بمشروع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع إنتاج أبو قير3.

وقالت الشركة، إن الإجراءات تشمل الترسية على شركة Stanmicarbon مانحة الرخصة للقيام بأعمال الدراسات الفنية لتطوير وحدة تخليق اليوريا السائلة بمصنع أبو قير 3 لرفع الطاقة الإنتاجية من 1940 طناً في اليوم إلى 2370 طناً في اليوم، باستخدام تكنولوجيا الـMP Add-on بقيمة 1.58 مليون يورو.

وأوضحت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أن الإجراءات تشمل أيضاً التفاوض مع البنوك المتقدمة لتدبير التمويل اللازم للمشروع للحصول على أفضل الشروط والأسعار.

ووافق المجلس على تعيين عصام عاشور علي ممثلاً عن بنك الاستثمار القومي في عضوية مجلس إدارة الشركة خلقاً عن عبد الحكيم قاسم كليب.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 686.55 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 751.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 1.74 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.98 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

البورصة: إيقاف التداول نصف ساعة بسبب انهيار المؤشرات

تابع مواقعنا