الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العربي" يستقبل سفير كازاخستان لمناقشة زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 12:16 م

بحث المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، سبل زيادة العلاقات الاقتصادية، بين مصر وكازاخستان في الفترة القادمة في مجالات عديدة ، من بينها الثروة السمكية والجلود وسبل دعم الصادرات المصرية إلى سوق كازاخستان.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كازاخستان "خيرات لاما شريف" للاتحاد العام للغرف التجارية، لبحث سبل جديدة لزيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك .

واتفق الطرفان على زيادة التنسيق خلال عام 2021، من أجل زيادة التعاون التجاري ، وتشكيل وفود من رجال الأعمال لتبادل الزيارات ، وبحث احتياجات السوقين على أرض الواقع.

وقال المهندس إبراهيم العربي إن هناك اهتمامًا بزيادة العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية في ظل التسهيلات الحكومية ودعم المستثمرين ، خاصة مع الإصلاحات الاقتصادية التي تمت مؤخرًا في مصر وأدّت إلى نمو واضح في الاقتصاد المصري .

وطالب رئيس اتحاد الغرف التجارية الجانب الكازاخاستاني بالاستفادة من المنتجات المصرية المتنوعة التي يمكن تصديرها إلى سوق كازاخستان ، لافتًا إلى أن التنسيق وتحديد احتياج السوقين سيشكل محورًا مهمًا في دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية.

من جانبه ، أكّد سفير كازاخستان أن زيارته تستهدف دعم العلاقات التجارية وتحديد نقاط التعاون فيما بعد والتنسيق بين رجال الأعمال في البلدين ، مشيرًا إلى المرحلة القادمة ستشهد تكثيف الجهود لتطوير وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية.

بالتزكية.. "عمومية غرفة الملابس بالقاهرة" تختار 21 عضوًا لمجلس إدارتها 

تابع مواقعنا