الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فريد من محاضرة بوزارة الخارجية: البورصات لاعب رئيسي في دعم النمو الاقتصادي

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 12:14 م

ألقى الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، محاضرة تعريفية حول دور البورصة في الاقتصاد، لتعظيم الاستفادة من قدرات وزارة  الخارجية، من خلال سفاراتنا بالخارج، للترويج لسوق الأوراق المالية خارجيا لجذب مزيد من الاستثمارات.   

وتأتي هذه المحاضرة في ضوء إيلاء إدارة البورصة، عناية شديدة لعملية الترويج والتوعية داخليا وخارجيا لزيادة الاستثمارات وتعبئة المزيد من المدخرات من خلال سوق الأوراق المالية، حيث ألقى الدكتور محمد فريد العديد من المحاضرات لعدد من دفعات وزارة الخارجية.  

وشهد اللقاء تفاعلا من قبل سفراء المستقبل، حيث استعرض الدكتور فريد أهم محطات ومستهدفات البرنامج الوطني لإصلاح الاقتصاد المصري الذي بدأ منذ عام 2016 الماضي. 

وقال فريد: "مصر لديها قصة إصلاح اقتصادي شاملة تضمنت سياسات مالية لضبط العجز في الموازنة وسياسات نقدية أسهمت بشكل كبير في تحقيق استقرار في سعر صرف الجنيه، وكذا تشريعية تضمنت استصدار عدة قوانين لتحسين بيئة الأعمال، وما تبعها من سياسات هيكلية لتطوير وتأهيل كافة قطاعات النشاط الاقتصادي".

وسلط فريد الضوء عَلى موقع ودور البورصة في منظومة الاقتصاد المصري، حيث أوضح أن البورصات لاعب رئيسي في توفير التمويل اللازم للكيانات الاقتصادية المختلفة لتمويل توسعاتها وزيادة معدلات التشغيل، وكذا منصة تداول تسمح للمتعاملين بالاستثمار في أسهم الشركات المقيدة بشكل كفء وشفاف وسعر يحدد على أساس العرض والطلب. 

وعقب الاجتماع دار نقاش بين الدكتور فريد وعدد من سفراء المستقبل، حول كيفية تعزيز التعاون والتنسيق ووضع آليات تضمن فاعلية الترويج خارجيا لسوق الأوراق المالية المصري.

 

البورصة تواصل تراجعها اليوم بعد جلسة دامية أمس

تابع مواقعنا