الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التعاون الدولي: التقرير السنوي للوزارة مختلف في الشكل والمحتوى (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 07:57 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة أطلقت اليوم الثلاثاء التقرير السنوي لعام 2020 للشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن العام الجاري كان مختلفًا لكل الدول.

وأضافت "المشاط"، خلال تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، أن مصر استطاعت تحقيق تمويلات تنموية بقيمة 9.8 مليار، منها 3.1 مليار للقطاع الخاص، قائلة إن التقرير مختلف في الشكل والمحتوى والمضمون.

"المشاط": 9.8 مليار دولار تمويلات لقطاعات الدولة خلال 2020

وأوضحت أهمية إطلاع العالم الخارجي والداخلي على كيفية استخدام التمويلات التنموية، وصرفها على أي قطاعات وتخدم أي أهداف، موضحة أن القطاعات تشمل الطاقة المياه والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وتابعت أن الوزارة افتتحت تقريرها السنوي 2020، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي ألقاها أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مضيفة أن الكلمة حملت رمزية الدفع بالتعاون متعدد الأطراف.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن كلمة الرئيس تضمنت التشديد على أن أهداف التنمية المستدامة استحقاقات أممية تقوم بها الدول المختلفة لمواطنيها، إضافة إلى أن الإصلاح الاقتصادي عملية مستمرة ولكنه يتزامن مع إصلاح اجتماعي، مؤكدة على أهمية إبراز هذه الرسائل.

وأطلقت وزارة التعاون الدولي، تقريرها السنوي لعام 2020، تحت عنوان "الشراكات الدولية لتحقيق التنمية المستدامة.. صياغة المستقبل في ظل عالم متغير"، والذي يحتوي على عشرة فصول تضم كافة تفاصيل الجهود التي قامت بها وزارة التعاون الدولي من مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية؛ لتعزيز التعاون متعدد الأطراف، ودعم خطة التنمية الوطنية 2030 التي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

ويتناول التقرير التمويلات التنموية خلال 2020 والتي بلغت قيمتها 9.8 مليار دولار من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين للقطاعات المختلفة في الدولة والقطاع الخاص.

وزارة التعاون الدولي تطلق تقريرها السنوي لـ2020

 

تابع مواقعنا