الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرفة التجارية: ارتفاع الطلب على أدوية كورونا بنسبة 70% خلال أسبوعين

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 09:56 م

قال الدكتورعلي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن وزارة الصحة قامت بإجراءات استباقية في الموجة الأولى لفيروس كورونا، تداركًا لأي نقص في الدواء في الأسواق بالتنسيق مع الشركات، موضحًا أن هناك زيادة في الطلب على أدوية كورونا والمسكنات بنسبة تراوحت بين 60 و70% على مدار الأسبوعين الماضيين مقارنة بالفترة الماضية.

وأكد عوف، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء اليوم، أن شركات الدواء أخذت على عاتقها منذ يونيو الماضي استعدادات للخريف والموجة الثانية، مشيرا لزيادة إنتاج المصانع للأدوية ومضاعفته حتى شهر سبتمبر.

وشدد على توافر مخزون استراتيجي كافٍ من الأدوية والمواد الفعالة وخامات التعبئة، وهذه الكميات متاحة لتغطية سنة على الأقل كمخزون إستراتيجي ، مضيفا أن "هناك ضوابط في توفير هذه الأدوية بحيث يضمن توافرها في الأسواق والمستشفيات والصيدليات على مدار العام، سواء البراستامول وجميع أدوية برتوكول وزارة الصحة.

وأوضح أنه تم تسهيل إجراءات تسجيل الفيتامينات، متابعا أن هيئة سلامة الغذاء فتحت الأبواب لتسجيل شركات الفيتامينات الرافعة للمناعة ولدينا الآن بفضل فتح أبواب التسجيل نحو 30 إلى 40 شركة تنتج الفيتامينات، كما أن هناك تسهيلًا لكافة إجراءات تسجيل الفيتامينات وعقارات رفع المناعة.

مدير صندوق النقد: القطاع الصحي سيحدد أداء الاقتصاد العالمي في 2021

تابع مواقعنا