الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

خبير أمن معلومات يوضح أجهزة يتوقف عمل الـ"واتس آب" بها

واتساب

واتساب

كشف وليد حجاج خبير أمن المعلومات والاتصالات التكنولوجية، الأجهزة التي سيتم توقف تطبيق واتس آب عن العمل بها خلال الفترة المقبلة.

وقال حجاج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية dmc، إنه بالنسبة لأجهزة الأيفون التي تعمل بنظام قبل ios 9، سيتم إيقاف واتس آب عليها، موضحاً أنه سيتم إيقاف التطبيق على أجهزة أيفون 4 وما قبلها، وبالنسبة لأجهزة أيفون 4s وما بعدها سيتم عمل تحديث له لـ ios 9 ومابعدها لتشغيل واتس آب.

وأضاف حجاج إنه بالنسبة لأجهزة الأندرويد، فإن كل الهواتف التي تعمل بأندرويد ما قبل تحديث 4.0.3 لن يعمل عليها واتس آب، موضحًا إنه يمكن معرفة الإصدارات في الهواتف المحمولة عن طريق الدخول الي الإعدادات في الهاتف.

أهم التحديثات الجديدة لـInstagram في الشرق الأوسط خلال 2020

وتابع حجاج، أن هناك بعض الهواتف التي سيتم إيقاف عمل واتس آب في بعض أنواعها وهي htc . lg . motorola. وهي هواتف قديمة جداً، وهذا التوقف يحدث سنويا في شهر يناير علي الهواتف القديمة التي قد تكون لا تعمل مع أصحابها.

وكانت تقارير عالمية، قالت إن تطبيق واتساب للتواصل الفوري، أحد التطبيقات الصادرة عن مؤسسة فيس بوك، سيتوقف خلال الأيام القليلة المقبلة، عن العمل في ملايين الهواتف.

وأوضحت صحيفة "الصن" البريطانية العالمية نقلا عن مصادر لها أنه: "يجب على الأشخاص الذين لديهم هواتف ذكية قديمة، أن يعلموا أن التطبيق سيتوقف عن العمل معهم بحلول العام المقبل 2021".

وتابعت الصحيفة في التقرير: "هذا يعني أنه لم يتبق أمامهم سوى أسبوعين لتحديث أجهزتهم في حال رغبوا في الاستفادة من خدمات واتساب.

وابتداء من 2021، سيودع التطبيق الشهير أي جهاز من أجهزة آيفون "التي لا تعمل بنظام تشغيل iOS 9 على الأقل".

وفيما يخص أصحاب أندرويد، فإن أقل نظام تشغيل مطلوب هو 4.0.3 أو ما فوقويحتاج مستخدمو "Apple" إلى الذهاب إلى "Settings" ثم "General" ثم "About" لمعرفة نظام التشغيل في هواتفهموبالنسبة لمستعملي نظام أندرويد، فسيجدون المعلومة في "Settings" ثم "About Phone".

واتساب يتوقف عن العمل في ملايين الهواتف خلال أيام.. تعرف على التفاصيل

وسوم الأجهزة التي سيتوقف عليها واتساب توقف تطبيق واتساب تطبيق واتساب الاتصالات

مواضيع متعلقة

عاجل السودان: نطالب بأن تستغرق عملية تخزين سد النهضة شهرين على الأقل