الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: إنفاق 120 مليار جنيه على مخصصات الأمن القومي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 10:17 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن عملية الاصلاح الاقتصادى عملية مستمرة، ولها آثار سلبية، ولكن لم نملك سوى هذا الطريق بسبب استهلاك الاحتياط النقدي بعد 2011.

وأضاف في حوار مع إبراهيم عيسي مقدم برنامج "حديث القاهرة" على شاشة القاهرة والناس: "من السهل أن ينتقد أي شخص المسؤول وهو خارج كرسي المسؤولية، فالقيود وصناعة القرار كبيرة، مثل التضخم والعملة الصعبة والعجز، والحفاظ على الأمن القومي، وأمن الناس في الشوارع، وأزمات العيش والغاز والبترول".

 وتابع: "ما قامت به الدولة من إصلاحات اقتصادية لم يحدث في يوم، ولكن تم إصلاح ما لم يتم إصلاحه في سنوات طويلة"، مشددًا على أن الدول ستواصل المضي في هذا الطريق، من أجل خلق فرص عمل، وتحسين مستوى المعيشة، مع الأخذ فى الاعتبار تزايد عدد السكان 2.5 مليون فى العام.

وأوضح معيط، أن أحد العناصر المسببة للفقر هو الزيادة السكانية فيتوجب علي الدولة أن تحق نمو بـ 8%، حتى توفر فرص العمل.

كما أشار إلى أن الدولة تحقق تريلون و250 مليار جنيه، وتنفق تريليون و770 مليار، مما يعني أن العجز سيكون 400 مليار، وهو أقل من العام الماضى موضحًا أن الباب الأول في الموازنة هو للأجور ويبلغ 335 مليار، والباب الثاني للسلع والخدمات 110 مليارات، والباب الثالث لخدمة الدين 566 مليارًا، والباب الرابع للدعم 333 مليارًا، والباب الخامس الأمن القومي 120 مليارًا، والباب السادس هو الاستثمارات بقيمة 235 مليارًا.

 

تابع مواقعنا