الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كورونا يتسلل داخل البنوك.. وفاة مدير الأمن بالبنك الأهلي وفردين من عائلته

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 12:36 م

وسط تصاعد الموجة الثانية لفيروس كورونا، بدأت حالات الإصابة تظهر في عدد من البنوك العاملة في مصر، ومنها البنك الأهلي، حيث أزهق فيروس كورونا أرواح 3 أفراد من عائلة واحدة، هم: أحمد محمد مصطفى صبحي رئيس قطاع الأمن بالبنك الأهلى المصري، بالإضافة إلى والدته وزوجته.

وعلم "القاهرة 24" أن هناك العديد من الحالات بدأت في الظهور داخل البنوك؛ ما يؤدي إلى مؤشر غير إيجابي، لا سيما أن البنوك تتمتع بتزاحم كبير يوميًا من العملاء.

وزارة التخطيط تطلق تقرير "إدراك الفقر في إفريقيا" لعام 2020

وقالت الدكتورة نهي عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث، إن مصر أصبحت في قلب الموجة الثانية، وهو ما يدعو إلى الحذر، مشيرة إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية تقلل فرص الإصابة بالفيروس المستجد.

وأوضحت "عاصم" أنه يجب على كل فرد التعامل بمسؤولية مع الوضع، خاصة إذا كان من بين أفراد أسرهم مصابين بأمراض مزمنة، أو إذا كانوا من الأشخاص المعرضين للخطر إذا أصيبوا بالمرض بصفة عامة، لافتة إلى أن ما يتراوح بين 80% و85% من إصابات كورونا، لا تظهر عليها الأعراض أو خفيفة جدًا.

وأضافت "عاصم" أن فترة حضانة الفيروس تمتد من 3 أيام إلى 15 يومًا، وهي عبارة عن بداية استقبال الجسم للعدوى، أما فترة العزل فيجب أن تستمر لـ10 أيام أو بعد 3 أيام من اختفاء الأعراض.

 

تابع مواقعنا