الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير: المباني صديقة البيئة تجذب الاستثمارات الخارجية وتوفر 30% من الطاقة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 01:28 م

قال  محمد نبيل خبير الاستشارات الهندسية والتصميمات المتكاملة، والرئيس التنفيذي لـ"SBS"، إن مستقبل الإنشاءات الحديثة في البناء، يتجه نحو البناء الأخضر، والذي يعتمد على كونه صديقا للبيئة من حيث التصميمات في جميع مراحل إنشائه.  

التعاون الدولي: 34 مشروعًا تنمويًا بـ3.3 مليار دولار ضمنها تمكين المرأة  

وأضاف  أن المباني صديقة البيئة توفر نحو 30% من استهلاك المرافق الأساسية كالمياه والكهرباء، كما تقلل في تكلفة الإنشاء والصيانة الدورية، حيث أن هناك مليارات الاستثمارات بدأت تتجه نحو المشروعات صديقة البيئة، متوقعا أن تكون مشروعات الإسكان لها النصيب الأكبر من هذه الأموال خلال الفترة المقبلة.  

وطالب "نبيل" بتشجيع المستثمرين  والمطورين العقاريين على تبني استراتيجية البناء الأخضر حتي تساعد على توفير استخدام الطاقة والمياة لا سيما وأنها من القضايا الهامه التىتمثل شريان الحياة لأي مجتمع والحفاظ عليهما مهمة أساسية لكل مواطن حتي يتحقق التمو والتنمية .

 

وأوضح نبيل" أن "SBS" حصلت على شهادة دولية  لإستخدام تكنولوجيا البناء الحديث والذي من شأنه أن يجعل المباني الجديدة متواكبة مع العصر والتحول البيئي وذلك أيضا بإستخدام النمذجة لتواكب متتطلبات العصر وتضيف قيمة للمجتمعات العصرية سواء داخل مصر أو خارجها ، وتم تصميم مبني BUREAU 58 صديق للبيئة لصالح شركة إيفرست بالتجمع الخامس .  

ولفت الى أن العالم بدأ يهتم بالبناء الأخضر وبناء مجتمعات متكاملة تساعد في تغيير نمط الحياة والبيئة ، مؤكدا أن البيئة الاجتماعية هي أحد أهم العناصر في تكوين شخصية الإنسان وتطبيعة تصرفاتة مع من حولة في المجتمع.

تابع مواقعنا