الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إغلاق لحساب "الأونلاين".. الخسائر تهدد فروع مذركير في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 24/ديسمبر/2020 - 06:42 م

تواجه شركة مذركير، تحديات كبيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا، على مستوى العالم، وبسبب الخسائر والديون قد تضطر الشركة لإغلاق فروعها، في عدد من الدول وبينها مصر واللجوء إلى البيع أونلاين.

وتعمل الشركة في مصر من خلال 6 أفرع، تتوزع في سيتي سنتر الإسكندرية، وسيتي ستارز، وسيتي سنتر المعادي، وكايرو فيستيفال، ومول مصر، وسيتي سنتر ألماظة.

ووفقًا لبيانات الشركة الصادرة الشهر الماضي، سجلت مذركير خسارة معدلة بلغت 4.4 مليون جنيه قبل الضريبة للنصف الأول من العام مقارنة بأرباح قدرها 4 ملايين جنيه في العام الماضي.

وكانت الشركة، أعلنت عن خطة هيكلة لقطاعي ملابس الأمومة والأطفال في نوفمبر 2019، وقالت إن هذه الخطة قاربت على الانتهاء.

وقالت الشركة إنها حصلت على قرض بقيمة 19.5 مليون جنيه من شركة Gordon Brothers Brands والذي سيستخدم لسداد الديون المستحقة، وبلغ صافي الدين لدى متاجر التجزئة الآن 17.5 مليون جنيه، بانخفاض من 13.7 مليون جنيه في 28 مارس 2020 و24.5 مليون جنيه في 12 أكتوبر 2019.

وانخفضت المبيعات العالمية للشركة بنسبة 42.4% إلى 189.2 مليون جنيه في النصف الأول من العام ، بينما انخفض إجمالي إيرادات المجموعة 56.5% إلى 44.4 مليون جنيه.

خلال هذه الفترة، أطلق بائع التجزئة صفقة امتياز جديدة مدتها 10 سنوات في المملكة المتحدة وأيرلندا مع Boots ، ودخل في اتفاقية امتياز جديدة مدتها 20 عامًا مع شركة الشايع ، أكبر شريك لها، وفي أغسطس، أعلنت الشركة عن إطلاق نموذج أعمال "أكثر استدامة وأقل كثافة في رأس المال" من موسم AW20 ، بعد انهيار الشركة في الإدارة العام الماضي.

وكان الرئيس التنفيذي كلايف ويثي، قال إن الشركة أنهت مرحلة إعادة الهيكلة وخرجت منها "في حالة أفضل" مما كانت عليه عندما دخلت.

وقال "لقد أعدنا تمويل الأعمال جنبًا إلى جنب مع بدء ترتيباتنا الجديدة مع Boots في المملكة المتحدة وأيرلندا ونقوم الآن بتشغيل ترتيباتنا المبتكرة والعاملة في رأس المال مع شركائنا في التصنيع والامتياز في جميع أنحاء العالم لمجموعات خريف / شتاء 2020".

"مع وضع هذه الأسس في مكانها الصحيح ، يمكن لمذركير المضي قدمًا مرة أخرى بثقة بصفتها شركة امتياز دولية مربحة ومدرّة للنقد سواء في المتجر أو عبر الإنترنت ، مما يدر عائدات من خلال نموذج الأصول الخفيفة في المملكة المتحدة وحوالي 40 منطقة دولية."

وكانت وكالة بلومبرج للأنباء، قالت في نهاية 2019، إن الشركة فوضت مديرين للفرع من شركة الاستشارات الإدارية "برايس ووتر هاوس كوبرز" في محاولة لاحتواء مشكلات فرع بريطانيا وإنقاذه من التصفية، وهو فرع يضم 79 متجرا ، وخسر 36 مليون جنيه إسترليني ( 47 مليون دولار) خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس 2019.

ومذركير هي علامة تجارية عالمية للآباء والأطفال الصغار ولها 59 عامًا من العمل كبائع تجزئة متخصص في المملكة المتحدة. تركز مذركير الآن على عمليات الامتياز العالمية من خلال فرعها ، مذركير جلوبال براند ، في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

ويوجد في جميع أنحاء الأعمال التجارية العالمية أكثر من 1000 متجر في أكثر من 40 منطقة حيث تُباع منتجات مذركير من خلال مناطق امتياز شركاء مذركير العالمية في متاجر البيع بالتجزئة ومن خلال وجود صغير ولكنه متزايد عبر الإنترنت.

 

تابع مواقعنا