الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صديق": انتهاء تنفيذ 45% من مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 12:13 م

أعلن المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، الانتهاء من تنفيذ 45% من مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو بمحافظة القاهرة.  

وأضاف صديق، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم صرفها كتعويضات لسكان ومالكي محلات منطقة مثلث ماسبيرو الذين اختاروا المغادرة بلغ 700 مليون جنيه، كما تم صرف 3 مليارات جنيه تعويضات لصغار الملاك عن أراضيهم.  

وأشار إلى أن هناك 3200 أسرة حصلت على تعويضات، بالإضافة إلى 918 أسرة اختارت البقاء، كما أن هناك 560 أسرة تم نقلهم للأسمرات.  

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو"

وأشار صديق إلى أنه تم إخلاء 100% من الأسر داخل المشروع، عدا عدد من الأسر التي اختارت اللجوء للقضاء، ويتبقى فقط نحو 5 عمارات فقط على شارع 26 يوليو، من طراز معماري، وجارٍ دراسة ذلك مع جهاز التنسيق الحضاري للتوصل إلى حل لإزالة هذه العمارات أم لا.  

وأكد أن عدد المحال التجارية في المشروع 1111 محلًا تجاريًا، لافتا إلى أنه سيتم تعويض هؤلاء، وتم تقدير قيمة المتر لشاغل المحل 7 آلاف جنيه + مبلغ 80 ألف جنيه كتعويض للمهنة، بالإضافة لتعويض مالك الأرض المقام عليها المحل أو الورشة، كما أن كافة أصحاب المحلات سيتم تعويضهم ماديا فقط، لأنه يصعب تنفيذ هذا الرقم الكبير من المحلات والورش داخل المشورع بعد التطوير.  

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الشركات المالكة داخل مثلث ماسبيرو على اقتطاع 40% من أملاكها، يتم احتسابها حسب الإشغالات التي كانت توجد على أراضيها، وسيتم استغلالها فى بناء وحدات وتوسعة الشوارع.

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ كورنيش مدينة المنصورة الجديدة مطلع العام المقبل

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعا، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو"، وذلك بحضور قيادات الوزارة، ومسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية، وممثل محافظة القاهرة.  

وأوضح وزير الإسكان أنه تم استعراض موقف مشروع الأبراج، حيث تبلغ المساحة المخصصة للمشروع 6.2 فدان، ويتكون المشروع من دور بدروم "جراج سفلي" بمسطح 19220م2، سعة 353 سيارة، ودورأرضي "تجاري" بمسطح 16970 م2، ودور أول "جراج علوي" بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبلغت نسبة التنفيذ 67 %، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبلغت نسبة تنفيذه 72 %، وبرج رابع "برج إداري"  يتكون من بدروم+دور أرضى تجاري، و15 دورا متكررا بإجمالي مسطح 10200 م2، وبلغت نسبة تنفيذه 50  %

وأكد الوزير أن مشروع تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو" يُعد من أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضاري، وسيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير، ومحل اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية.

مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في بورسعيد

تابع مواقعنا