الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإسكان: 500 مليار جنيه لتنفيذ مبادرة حياة كريمة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 27/ديسمبر/2020 - 07:49 م

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، في تصريحات تليفزيونية مساء اليوم، إن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف تطوير 1500 قرية في نطاق 50 مركزًا ومدينة، موضحًا أن المرحلة الثانية تختلف عن الأولى التي تمت على 400 قرية فقط.

وأضاف الجزار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن اختيار القرى المستهدفة للمرحلة الثانية من "حياة كريمة" وفقًا لبيانات من وزارة التخطيط عن الأكثر فقرًا، فضلًا عن الخطط والمشروعات التنموية والاقتصادية.

السيسي: وجهت بإطلاق المرحلة الثانية لـ"حياة كريمة" وأتابع بنفسي خطوات تنفيذها

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تنفذ في 3 سنوات بتكلفة 500 مليار جنيه، موضحًا أن المحاور المستهدفة هي النهوض بمستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل وتطوير الخدمات والمرافق وشبكة الطرق والكهرباء، في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن مشروع  "حياة كريمة" يقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الإسكان، ويشارك فيه كل مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني له دور كبير، مع تطوير بعض الوحدات السكنية والأنشطة الداعمة وجميع الجهات على طاولة واحدة من اجل التطوير لتقديم مستوى جيد للمعيشة للأفراد.

تابع مواقعنا