الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التصديري للملابس الجاهزة يطالب البنك المركزي بقروض فائدتها لا تتعدى 5%

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 09:47 ص

طالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة البنك المركزي المصري، بإطلاق مبادرة جديدة للصناعة بتسهيل ائتمانى بسـعر عائد 5%، تستفيد منها كافة المشروعات الصناعية، بالإضافة إلى دعم تسهيل ائتمانى على الدولار بنسبة 1%، لتنمية الصادرات فى اقل فترة زمنية، ومساندة المصانع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد بسبب جائحة الكورونا للحفاظ على الصناعة وسد عجز السيولة النقدية والوفاء باحتياجات العاملين.  

وأكد المجلس ضرورة إعادة النظر فى دعم الطاقة للمصانع لكي تفى بالمتطلبات أمام الأسواق الخارجية وتتمكن من المنافسة عالميا، خاصة أن مصر شهدت اكتشافات ممتازة فى مجال حقول الغاز بالإضافة إلى تراجع الأسعار العالمية للغاز.  

وطالب المجلس بتخفيف الأعباء التى تواجه المصدرين، لتعزيز فرص نفاذ المنتجات للأسواق العالمية وزيادة تنافسيتها وتنمية الصادرات المصرية لمختلف أسواق العالم، لافتا إلى أن المصدريين يواجهون ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء، زيادة المصروفات على عملية التخليص الجمركي كفرض رسوم إضافية على كل شهادة يتم استخلاصها، ورسوم النافذة الواحدة، ورسوم الأرضيات نتيجة تأخر الإفراج.

وأضاف المجلس أن غالبية دول العالم تدعم صناعاتها الوطنية، وأن دعم ومساندة الصناعات الوطنية المصرية سوف يجعل منتجاتها قادرة على المنافسة الحقيقية داخل الأسواق العالمية من ثم زيادة الصادرات الصناعية المصرية لمختلف أسواق العالم.

وأشاد المجلس ببدء صرف مستحقات مصدرى القطاع وفق مبادرة السداد النقدي الفوري لـ85% التي من شأنها دعم مجتمع المصدرين ودفع عجلة الإنتاج وتحفيز الصادرات المصرية.

ثروة كابيتال: إصدار سندات توريق بـ6 مليارات جنيه خلال 2020

تابع مواقعنا