الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التصديري للصناعات الكيماوية": اليوم آخر موعد لمراجعة مستحقات الشركات المصدرة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 01:29 م

أعلن صندوق تنميه الصادرات أن، اليوم الثلاثاء، هو آخر موعد لمقابلة الشركات، لمراجعة المستحقات الخاصة بهم، بمقر صندوق تنمية الصادرات في إطار مبادرة السداد الفوري بنسبة 85%.  

وقال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، فى بيان، اليوم، إنه وفقا لما ورد للمجلس من صندوق تنمية الصادرات من إرشادات لتسهيل استلام المستحقات، فإن الشركات المصدرة التي استلمت شهادة من صندوق تنمية الصادرات ضمن مبادرة السداد الفورى، عليها أن تتوجه لأحد فروع البنوك الموجودة بالمبادرة.  

وأوضح أن هذه البنوك هي: "بنك تنمية الصادرات الفرع الرئيسي بالتجمع- شارع التسعين، بنك القاهرة فرع أول مكرم عبيد تجاه مدينه نصر، وبنكي مصر والأهلي- أي فرع منهما- في مدينة نصر"، على أن تحضر الشركة، الشهادة التي حصلت عليها من صندوق تنمية الصادرات لصالحها، والسجلات التجارية، وختم الشركة وأصل بطاقة الرقم القومى سارية والبطاقة الضريبية.

وزير المالية: مد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية حتى نهاية مارس 2021

 

وكان رئيس المجلس قد تلقى بيانا تفصيليا من الصندوق، بشأن موقف قطاع الصناعات الكيماوية للشركات المتقدمة لمبادرة السداد الفوري.  

وكشف بيان الصندوق أن إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للمبادرة بلغ نحو 153 شركة، وأن عدد الشركات التي وقعت بالموافقة بلغ 47، في حين بلغ عدد الشركات المعارضة 12، وعدد الشركات التي لم تحضر للصندوق نحو 45، وعدد الشركات المنتهي العمل بها 104، وعدد الشركات غير المستوفاة 42، وعدد الشركات التي لم يتم الانتهاء من العمل معها 7.

تابع مواقعنا