السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

البورصة تختتم تدريب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة

محمد فريد رئيس البورصة

محمد فريد رئيس البورصة

اختتمت البورصة المصرية برنامجها التدريبي المقدم للدفعة الثالثة "65 متدربا" من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي تضمن 6 محاضرات على مدار ثلاثة أيام متتالية، تضمنت جزءا أكاديميا وآخر تطبيقي عملي من خلال نموذج محاكاة عملية التداول في البورصة.

وألقى الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، محاضرة في ختام البرنامج التدريبي بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

ورحبت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، بالدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وأكدت أهمية البورصات في توفير التمويل اللازم للكيانات الاقتصادية  لدعم تحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فالتعاون مع البورصة يدعم جهود الأكاديمية في تنويع خبرات ومعارف التنفيذين في شتى المجالات خاصة المرتبطة بأسواق المال.

وزير المالية: مد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية حتى نهاية مارس 2021

واستعرض الدكتور محمد فريد، هيكل برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني الشامل غير المسبوق الذي تنفذه الحكومة المصرية منذ عام 2016، الذي تضمن مزيجا متكاملا ومتناغما من السياسات الاقتصادية المالية والنقدية والتشريعية وكذا الإصلاحات الهيكلية بالتوازي مع سياسات الحماية والضمان الاجتماعي.

وأكد أن كافة العلوم الاقتصادية تشترط لنجاح برامج الإصلاح الاقتصادي ضرورة تضمنها إجراءات وأدوات وسياسات تسهم في تخفيف أي ضغوط تنتج عن برامج اللإصلاح، وهو ما تضمنه برنامج اللإصلاح الاقتصادي المصري.

تابع: "نعمل بالتعاون مع الأكاديمية على تزويد قيادات المستقبل بالمعرفة بدور البورصة في دعم برامج النمو والتنمية الاقتصادية، وكذا أساسيات الادخار والاستثمار". 

وأضاف رئيس البورصة أن لأسواق المال دورا كبيرا في مساندة خطط الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر مساعدة الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية في الوصول إلى التمويل اللازم لزيادة حجم أعمالها، ومن ثم توفير وظائف جديدة وزيادة القدرات الإنتاجية للبلاد.

تضمن البرنامج التدريبي على 6 محاضرات تتضمن تعريف المتدربين بالبورصة وكيفية عملها ودورها في الاقتصاد وموقعها في المنظومة الاقتصادية، وكذا أساسيات التداول والاستثمار والادخار، وكذا تعريف المتدربين على كيفية استخدام نموذج محاكاة يمكنهم من التعامل والاستثمار بيعا وشراء للأوراق المالية المقيدة.

وسوم برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري رشا راغب المدير التنفيذي للاكاديمية الوطنية للتدريب محمد فريد رئيس البورصة مجلس إدارة البورصة المصرية البورصة البورصة المصرية

مواضيع متعلقة

عاجل تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. "التعليم": 90% من طلاب الأول الثانوي أدوا امتحانات اليوم إلكترونيًا