الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اقتصادية قناة السويس: عرضنا على السيسي خطة التطوير حتى 2025

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 10:24 م

قال المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية تعمل عبر رؤية محددة لسنة 2030 وما بعدها، مؤكدا أن المنطقة تقوم بعمل تحديث لجميع أعمالها كل خمس سنوات لمعرفة المزايا والعيوب.

وأضاف يحيى زكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع علي قناة "النهار"، أن الرئيس السيسي ناقش اليوم الخطة الاستراتيجية لتطوير القناة لسنة 2020 - 2025 ، مؤكدا أنه عرض على الرئيس السيسي قبل ذلك ملامح هذه الاستراتيجية وكيفية تطبيقها.

جهاز المشروعات يطلق مبادرة لوضع علامات تجارية مميزة للصناعات المصرية

وتابع: "لدينا هدف وهو توطين صناعات محددة في المنطقة الاقتصادية، وهدفنا هو جلب استثمارات إلى المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية"، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية تحيط بقناة السويس من مختلف الجوانب للاستفادة من الموقع الجغرافي ولتعظيم الاستثمارات بها.

وأكد: "نعمل على توطين الصناعات والاستثمارات الوطنية والأجنبية في المنطقة المحيطة بالقناة ونهدف إلى توطين الصناعات التي ليس لها مثيل في مصر"، منوها بأن هذه التطورات أتاحت فرص عمل للشباب.

واستكمل يحيي زكي: "ندرس العديد من القاعات الاستثمارية لزيادة تطويرها رغم فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات في المنطقة الاقتصادية تعتمد على التحول الرقمي.

تابع مواقعنا