الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

رئيس اقتصادية قناة السويس: عرضنا على السيسي خطة التطوير حتى 2025

المهندس محمد يحيى زكي

رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

قال المهندس محمد يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن المنطقة الاقتصادية تعمل عبر رؤية محددة لسنة 2030 وما بعدها، مؤكدا أن المنطقة تقوم بعمل تحديث لجميع أعمالها كل خمس سنوات لمعرفة المزايا والعيوب.

وأضاف يحيى زكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع علي قناة "النهار"، أن الرئيس السيسي ناقش اليوم الخطة الاستراتيجية لتطوير القناة لسنة 2020 - 2025 ، مؤكدا أنه عرض على الرئيس السيسي قبل ذلك ملامح هذه الاستراتيجية وكيفية تطبيقها.

جهاز المشروعات يطلق مبادرة لوضع علامات تجارية مميزة للصناعات المصرية

وتابع: "لدينا هدف وهو توطين صناعات محددة في المنطقة الاقتصادية، وهدفنا هو جلب استثمارات إلى المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية"، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية تحيط بقناة السويس من مختلف الجوانب للاستفادة من الموقع الجغرافي ولتعظيم الاستثمارات بها.

وأكد: "نعمل على توطين الصناعات والاستثمارات الوطنية والأجنبية في المنطقة المحيطة بالقناة ونهدف إلى توطين الصناعات التي ليس لها مثيل في مصر"، منوها بأن هذه التطورات أتاحت فرص عمل للشباب.

واستكمل يحيي زكي: "ندرس العديد من القاعات الاستثمارية لزيادة تطويرها رغم فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات في المنطقة الاقتصادية تعتمد على التحول الرقمي.

وسوم رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس المهندس محمد يحيى زكي اقتصادية القناة كلمة الرئيس السيسي الرئيس السيسي

مواضيع متعلقة

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)