الجمعة ٢٦ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: لدينا شركة أسمدة واحدة بعد نقل مصنع الدلتا للسويس (خاص)

هشام توفيق

هشام توفيق

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة الدلتا للأسمدة ستعود إلى تأسيسها الأول في مدينة السويس مع شركة النصر للأسمدة لتصبح شركة واحدة.

وأوضح الوزير، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه بعد تنفيذ قرار الجمعية العامة للشركة ونقل مصنع الدلتا للأسمدة سيكون هناك شركة واحدة وليس شركتين، مشيرا إلى أن عملية النقل متوقع أن تستغرق نحو 3 سنوات.

ووافقت الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة المنعقدة أمس بالأغلبية على نقل وحدات مصانع شركة الدلتا للأسمدة إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس.

وفوضت الجمعية رئيس الجمعية في تشكيل لجنة فنية لدراسة وتحديد ما يمكن نقله من وحدات صالحة للتشغيل تابعة لشركة الدلتا للأسمدة بطلخا إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس.

كما سيتم دراسة ما تحتاجه الشركة من إنشاءات ووحدات جديدة بموقعها بالسويس، على أن تنتهى اللجنة من أعمالها للعرض على مجلس إدارة الشركة القابضة لاتخاذ القرار المناسب. 

كما فوضت الجمعية الشركة القابضة في تكليف احد المكاتب الاستشارية المتخصصة أو أحد بنوك الاستثمار لإعداد دراسة جدوى بنكية للمشروع موضحا بها مصادر التمويل. وقررت عمل دراسة لأعداد العمالة المطلوب نقلها إلى السويس بالأعداد والتخصصات المطلوبة، ودراسة سبل تعويض العاملين الذين لن يقع عليهم الاختيار، مع اعتبار النقل اختياريا. 

وأكدت وزارة قطاع الأعمال العام على التزامها الكامل بمراعاة حقوق العاملين وعرض بدائل التعويض أو نقل بعضهم إلى المصنع المطور في شركة النصر للأسمدة الشقيقة وذلك حسب احتياج الإدارة.

وسوم مصنع الدلتا شركة الأسمدة قطاع الأعمال

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء نهارا على القاهرة والوجه البحري