الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المغربي: بنك مصر يخصص 15 مليون جنيه لدعم الفلاح في 12 قرية بالصعيد

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 02/يناير/2021 - 02:19 م

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن مصرفه وافق على التعاون من برنامج الأغذية العالمي في مشروع يهدف إلى تطوير أفقر القرى بصعيد مصر وذلك من خلال التبرع بمبلغ 15 مليون جنيه.

وأضاف المغربي، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن قيمة التبرع سيتم توجيهها لتطوير 12 قرية بالصعيد، حيث إن قيمة تطوير القرية الواحدة 1.200 مليون جنيه، أي ما يعادل 14.400 مليون جنيه.

تعيين محمود ممتاز رئيسًا لمجلس إدارة حماية المنافسة ومنع الاحتكار

وأشار المغربي إلى أن مشاركة بنك مصر تأتي من منطلق دوره ومسئوليته في تنمية المجتمع والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المصري، وحرصه على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي وتحقيق التنمية المستدامة، وإلى سعيه لدعم الشمول المالي.

وأوضح المغربي أن المشروع يهدف إلى بناء قدرة المجتمعات الريفية بصعيد مصر في مواجهة الانخفاض المتوقع فى الإنتاج الغذائي نتيجة للآثار السلبية المتوقعة للتغيرات المناخية، وبناء القدرات المؤسسية على جميع المستويات لتحقيق الاستدامة والتكرار.

وكان برنامج الأغذية العالمى أطلق مؤخرا بالشراكة مع البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، وتحت رعاية البنك المركزى المصرى، الذى يرأسه طارق عامر، مشروعًا لزيادة إنتاجية صغار المزارعين ورفع مستوى معيشتهم اقتصاديًا واجتماعيًا، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد من الأراضى والمياه، وتمكين المرأة وتثقيفها ماليًا بقرى الصعيد.

حاجزو "أفيو 90" لـ"القاهرة 24": تبارك العقارية تخل ببنود الاتفاق وتتحايل علينا للهروب من غرامات التأخير (مستندات)

ويستفيد من المشروع حوالى 100 ألف مواطن من أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط، ويحقق منافع مشتركة، منها توحيد حيازة الأراضى الزراعية، إلى جانب تمكين المرأة بالصعيد اقتصاديًا عن طريق جلسات توعوية وتثقيفية لتيسير حصولها على التمويل فى مجالات التربية الحيوانية وأنشطة التصنيع الزراعى، بما يدعم استقلاليتها ويُعزز دورها فى اتخاذ القرارات السليمة بشأن نفقات الأسرة.

تابع مواقعنا