الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

"جامع": إتاحة فروع في جميع المحافظات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة

نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم إتاحة فروع فى كافة محافظات الجمهورية للأجهزة العاملة في ملف تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، موضحة أن ذلك من أجل التيسير على المواطنين.

وأضافت وزيرة التجارة خلال فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، أنه تم إتاحة تقديم طلبات إحلال السيارات عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة  Www.gogreenmasr.com.

وتابعت وزيرة التجارة أنه في حالة مواجهة المواطنين أية عوائق فى تقديم طلبات لتحويل سيارته للغاز أو فى مبادرة تخريد المتهالك سيتم العمل على حلها.

شروط التمويل والمستندات اللازمة للحصول على تمويل إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

واستعرضت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أمام الرئيس أبرز محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة الى جانب خفض تكاليف دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي الذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي (بنزين وغاز) وتوفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، فضلاً عن الاستفادة من الاكتشافات الحديثة من الغاز الطبيعي وخفض تكلفة استيراد السولار.

وقالت الوزيرة إن محاور البرنامج تتضمن تنظيم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة وبرنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والمشاركة في برنامج إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضحت "جامع" أن المعرض يتضمن مشاركة عدد من الشركات المتخصصة في خدمات تحويل السيارات لعرض خطوات التحويل وفوائدها على الزائرين، إلى جانب عرض نماذج سيارات محولة بالفعل لإتاحة الفرصة للزائرين للتعرف على المواصفات الفنية لها والإجابة عن جميع الاستفسارات ذات الصلة بخدمات التحويل، بالإضافة إلى عرض نماذج سيارات جديدة عاملة بالطاقة النظيفة وعرض الخصائص الفنية لها من حيث معدلات الكفاءة والأمان، فضلاً عن عرض سيارات نقل ثقيل مجهزة للعمل بالغاز الطبيعي فقط.

وسوم تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعيي وزيرة التجارة والصناعة الغاز الطبيعي الاقتصاد مصر

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب