السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية يستعرض المزايا التي ستقدمها الوزارة ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 04/يناير/2021 - 07:53 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة ستقوم بمنح العديد من المزايا والحوافز ضمن مبادرة إحلال وتجديد المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وأضاف وزير المالية، خلال كلمتة بفعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، أن وزارة المالية ستقوم بمنح حوافز تتراوح قيمتها من "40 لـ75" ألف جنيه للسيارة الجديدة بشرط أن تكون مجمعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي، كما سيتم منح حوافز مقابل التخريد بين 12 ألفا لـ20 ألف جنيه للسيارة.

وتابع وزير المالية أن الوزارة ستقوم بالتنازل عن ضريبة القيمة المضافة، والضريبة الخاصة بالرسوم الجمركية على المكونات المستوردة من الخارج اللازمة لصناعة تلك السيارات، كما قررت مصر للتأمين تخفيض 25% من التأمين على السيارات، بالإضافة إلى قيام شركات السيارات بتقديم عروض تنافسية.

شروط التمويل والمستندات اللازمة للحصول على تمويل إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

واستعرضت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أمام الرئيس أبرز محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة، إلى جانب خفض تكاليف دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة، بالاضافة إلى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي والذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي (بنزين وغاز) وتوفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، فضلاً عن الاستفادة من الاكتشافات الحديثة من الغاز الطبيعي وخفض تكلفة استيراد السولار.

وقالت الوزيرة إن محاور البرنامج تتضمن تنظيم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة وبرنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والمشاركة في برنامج إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضحت جامع أن المعرض يتضمن مشاركة عدد من الشركات المتخصصة في خدمات تحويل السيارات لعرض خطوات التحويل وفوائدها على الزائرين إلى جانب عرض نماذج سيارات محولة بالفعل لإتاحة الفرصة للزائرين للتعرف على المواصفات الفنية لها والإجابة عن كافة الاستفسارات ذات الصلة بخدمات التحويل بالإضافة إلى عرض نماذج سيارات جديدة عاملة بالطاقة النظيفة وعرض الخصائص الفنية لها من حيث معدلات الكفاءة والأمان، فضلاً عن عرض سيارات نقل ثقيل مجهزة للعمل بالغاز الطبيعي فقط.

وزيرة التجارة: 1700 طلب لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال ساعتين (فيديو)

تابع مواقعنا