الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس رابطة تجار السيارات: تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي يساهم في توفير مليارات الدولارات (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 04/يناير/2021 - 10:09 م

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة يساهم في توفير مليارات الدولارات على الدولة.

وأضاف أبو المجد، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن مصر تمتلك مخزونا استراتيجيا كبيرا من الغاز الطبيعي، حيث تمتلك العشرات من حقول الغاز، موضحا أن الحكمة تقتضي الاستفادة من تلك الحقول، من أجل توفير مئات من المليارات، كما تعود الفائدة على المواطنين، حيث يتم توفير ما لا يقل عن 60% من تكلفة المحروقات.

وأوضح أبو المجد أن تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لا تتجاوز الـ7000 جنيه، حيث تقوم الدولة بتوفير تيسيرات لكل من يريد التحويل، مضيفا أنه من المتوقع الوصول إلى 20 ألف سيارة بنهاية العام الحالي للعمل بالطاقة النظيفة.

وتابع أبوالمجد أن إحلال السيارات يعد ظاهرة طبيعية 100% للحفاظ على البيئة من الانبعاثات الكربونية والزحام في الشوارع العامة.

وأوضح أبو المجد أن ليست كل السيارات يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، حيث لا يمكن تحويل السيارات التي تعمل بالتكنولوجيا العالية ويوجد بها وحدة كمبيوتر مركزي التي تعمل بنظام اليورو 6، أما السيارات التي تعمل بتكنولوجيا منخفضة فسيتم تحويلها بسهولة.

شروط التمويل والمستندات اللازمة للحصول على تمويل إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

واستعرضت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أمام الرئيس أبرز محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة إلى جانب خفض تكاليف دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي الذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي (بنزين وغاز) وتوفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، فضلًا عن الاستفادة من الاكتشافات الحديثة من الغاز الطبيعي وخفض تكلفة استيراد السولار.

وقالت الوزيرة إن محاور البرنامج تتضمن تنظيم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة وبرنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والمشاركة في برنامج إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

وزيرة التجارة: 1700 طلب لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي خلال ساعتين (فيديو)

وأوضحت جامع أن المعرض يتضمن مشاركة عدد من الشركات المتخصصة في خدمات تحويل السيارات لعرض خطوات التحويل وفوائدها على الزائرين إلى جانب عرض نماذج سيارات محولة بالفعل لإتاحة الفرصة للزائرين للتعرف على المواصفات الفنية لها والإجابة على كافة الاستفسارات ذات الصلة بخدمات التحويل، بالإضافة إلى عرض نماذج سيارات جديدة عاملة بالطاقة النظيفة وعرض الخصائص الفنية لها من حيث معدلات الكفاءة والأمان، فضلا عن عرض سيارات نقل ثقيل مجهزة للعمل بالغاز الطبيعي فقط.

تابع مواقعنا