الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع اتفاقية استكشاف وإنتاج بين القابضة للغازات الطبيعية و"كوفبك" الكويتية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 01:20 م

أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية "كوفبك" توقيع اتفاقية استكشاف وإنتاج مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية في قطاع "راس كنايس" البحري الواقع في حوض هيرودوت بالبحر الأبيض المتوسط.  

قالت "كوفبك" في بيان لـ"كونا"، اليوم الثلاثاء، إن حصتها في هذه الاتفاقية بلغت 25% حيث تأتي بالشراكة مع توتال "المشغل" ونسبته 35%، وشركة "شل" 30%، وشركة ثروة الوطنية المصرية للبترول 10%.

أوضحت أن القطاع يمتد عبر مساحة شاسعة تبلغ نحو 4550 كيلومتراً مربعاً بينما يبعد عن الشاطئ من 5 إلى 150 كيلومتراً في مياه يتراوح عمقها ما بين 50 و3200 متراً، مشيرة إلى أن التزامات العمل المقررة في هذا القطاع تضم مسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد سيتم تنفيذها خلال السنوات الثلاث الأولى.

أكدت أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية "كوفبك" لتعزيز الأنشطة الاستكشافية وهي بمنزلة تتويج للنجاح الاستكشافي الأخير الذي حققته الشركة في البئر الاستكشافية "GNN-4" في خليج السويس وامتياز غرب طويلة في يونيو الماضي.

نقل البيان عن الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ"كوفبك"، الشيخ نواف سعود الناصر الصباح قوله إن "الدخول في هذا القطاع يعبر عن رغبة الشركة والتزامها في المشاركة بالنشاطات الاستكشافية لتعزيز مكانتها الحالية كذلك استثماراتها في جمهورية مصر العربية".

أكد الشيخ نواف السعود أن دخول "كوفبك" في هذا القطاع يتماشى مع استراتيجيتها الهادفة إلى إضافة المزيد من القيمة لمؤسسة البترول الكويتية من خلال النجاحات الاستكشافية ومواصلة التميز في الأداء.

تعد "كوفبك" إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية حيث تقوم بعمليات استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي خارج دولة الكويت.  

إبراهيم العربي رئيسا للجانب المصري بمجلس التعاون الاقتصادي المصري- الكويتي

 

 

تابع مواقعنا