الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 2.7% خلال 2021

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 06:06 م

توقع البنك الدولي، في تقرير صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء، أن تحقق مصر نموا اقتصاديا بنحو 2.7% خلال العام الجاري 2021، بفعل تراجع عائدات عدد من القطاعات خاصة السياحة.

وتوقع البنك الدولي، أحد أكبر المجموعات المالية في العالم، أن يشهد النشاط الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعافيا معتدلا في عام 2021، مشيرا إلى وجود العديد من التحديات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال البنك إن فيروس كورونا تسبب في عام 2020 في انكماش اقتصادات المنطقة بنسبة 5%، ما تسبب في إلغاء الكثير من الوظائف وبزيادة حادة في عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بأقل من 5,5 دولارات في اليوم.

وأضاف موقع صناع المال أنه يتوقع أن يتعافى النمو لدى الدول المصدرة للنفط إلى 1.8% هذا العام "مدعوما بعودة الطلب على النفط إلى طبيعته والتخفيف المقرر لتخفيضات إنتاج النفط في مجموعة أوبك بلاس، بالإضافة إلى الإلغاء التدريجي للقيود المحلية المتعلقة بالوباء".

ووفق التقرير، سيستفيد اقتصاد السعودية، الأكبر في العالم العربي، من استئناف المشاريع العامة التي تم تأجيلها في بداية الأزمة، وتعافي الطلب بعد ارتفاع حاد في ضريبة القيمة المضافة، ما يعني زيادة قدرها 2%.

مركز تحديث الصناعة يتبنى مشروعين للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية بالمصانع

تابع مواقعنا