الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التجارة: أي مواطن يستطيع الحصول على سيارة جديدة تعمل بالغاز

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 05/يناير/2021 - 06:32 م

تفقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة الصناعة، فعاليات اليوم الثاني من المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وبحسب بيان نشرته الصفحة الخاصة بالوزارة على "فيس بوك"، ردت الوزيرة نيفين جامع، خلال الجولة على استفسارات عدد من زائري المعرض.

وحددت الوزيرة في النقاط التالية طريقة حصول مواطن على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة الجديدة التي تم إطلاقها بالتعاون مع البنك المركزي المصري:

1-ضرورة دخول المواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة على الموقع الإلكتروني وعدم الاستجابة لأى معلومات مغلوطة .

2-مبادرة الإحلال لا تقتصر على أي فئة وظيفية معينة، فأي مواطن مستوفي الشروط يتقدم للمبادرة سيحصل على سيارة جديدة، وفق تصريحات الوزيرة.

3-على كافة المواطنين التقدم على الموقع الإلكترونى والوزارة ستنظر في كافة الطلبات بعين الاعتبار.

4-المعرض يضم نماذج سيارات محولة بالفعل وسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي لإتاحة الفرصة للزائرين للتعرف على المواصفات الفنية لها.

5-المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى ستكون لها آثار اقتصادية غير مسبوقة سواء على سائقي السيارات من حيث توفير تكلفة تشغيل السيارة أو على تعميق التصنيع المحلي.

6-هناك عدد من ورش العمل الفنية المقامة على هامش المعرض للرد على التساؤلات المثارة حول فوائد التحول إلى استخدام الغاز في المركبات.

7-بلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني للمبادرة حتى الآن 6 آلاف زائر، والموقع قد يتعرض لتباطؤ بسيط خلال الأيام الحالية نتيجة زيادة الإقبال الكبير عليه من المواطنين.

8-لا ضرر من استخدام الغاز الطبيعي على محركات السيارات.

09-الدولة لن تتبنى أي مبادرة تعود بالضرر على المواطنين أو مركباتها.

البنك المركزي يطلق مبادرة بـ15 مليار جنيه لدعم إحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج

تابع مواقعنا