السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب بضم صناعات الملابس لمبادرة دعم المشروعات الصغيرة بفائدة 5%

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 06/يناير/2021 - 03:15 م

طالب المجلس التصديري للملابس الجاهزة برئاسة ماري لويس، بضم صناعات الملابس الجاهزة لمبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي توفر منح تسهيل ائتمانى بسعر عائد 5%، تستفيد منها كافة المشروعات الصناعية.  

وقالت ماري لويس، رئيس المجلس، إن صناعات الملابس المصرية تنافس الأسواق العالمية الكبرى في الخارج،مثل منتجات الصين وباكستان وبنجلاديش، والمُصدر المصري يضطر لخفض الأسعار لمواطبة هذه الأسواق رغم تأثير الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، على معدلات التعاقدات العالمية.  

أضافت في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن سعر الفائدة المرتفع في مصر، والتسهيل الائتماني المرتفع على الدولار يؤثر على التنافسية المصرية في رواج الملابس المصنعة محليا في مصر بالخارج، رغم جودة المنتج المصري.  

البنك المركزي يوجه البنوك بتنفيذ التحويلات البنكية لدعم البنية التحتية لنظم الدفع

طالبت بضم صناعات الملابس لمبادرة دعم المشروعات بفائدة 5% لكونها تمتاز بأنها تدخل تحت بنود "المشروعات الصغيرة والمتوسطة" في الحجم والمسمى القانوني، مطالبة أيضا بتوفير تسهيل ائتمانى على الدولار بنسبة 1%، لتنمية الصادرات في أقل فترة زمنية، ومساندة المصانع في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد.

في مطلع 2020، أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي، تمديد مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 4 أعوام أخرى "على حساب أرباحه".

أعلن البنك المركزي أنه سيضخ 200 مليار جنيه لدعم تلك المشروعات بسعر فائدة لا يزيد على 5% سنويًا.

في سبتمبر 2020، قال طارق عامر، إن حجم التمويلات ضمن المبادرة الرئاسية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ارتفع إلى 213 مليار جنيه استفاد منها مليون و81 ألف مشروع من ديسمبر 2015 حتى سبتمبر 2020.

بحسب تعريف البنك المركزي، فإن الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة هي الشركات التي يتراوح حجم مبيعاتها بين 50 مليون جنيه و200 مليون جنيه وتضم أقل من 200 موظف.

البنك المركزي المصري يعلق على أداء أسواق الأسهم العالمية بنهاية 2020

تابع مواقعنا