الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: إنشاء صندوق لتحفيز المنتجات المحلية لدعم صناعة السيارات

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 06/يناير/2021 - 07:07 م

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم وضع استراتجية لتصنيع السيارات محلياً، حيث تم وضع خطة لإنشاء صندوق لتحفيز المنتجات المحلية لتحصيل رسوم خضراء لدعم عدد من الصناعات المحلية على رأسها صناعة السيارات والأثاث والمنسوجات، مضيفة أن صناعة السيارات من ضمن الصناعات التي تسعى الدولة لإحياءها.

وأكدت جامع، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم، على هامش ختام  فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، انتعاش صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في ضوء مبادرة تحويل وإحلال السيارات للعمل بتكنولوجيا الغاز الطبيعي.

 وزيرة التجارة: 10 آلاف مواطن تقدموا بطلب لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي

وأضافت جامع أنه يتم العمل حاليا من أجل تقديم التشريع القانوني الخاص بصندوق تحفيز المنتجات المحلية للبرلمان في أولى دوراته التي ستعقد، لسرعة إقراره، والذي سيكون النواة الأولى لاستراتجية صناعة السيارات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لفعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

واستعرضت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أمام الرئيس أبرز محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة إلى جانب خفض تكاليف دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي والذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي (بنزين وغاز) وتوفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة فضلاً عن الاستفادة من الاكتشافات الحديثة من الغاز الطبيعي وخفض تكلفة استيراد السولار.

وزيرة التجارة: طرح 6 مجمعات صناعية جديدة بعدد من المحافظات نهاية العام الجاري

وقالت الوزيرة إن محاور البرنامج تتضمن تنظيم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة وبرنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والمشاركة في برنامج إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

 

تابع مواقعنا