الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

العملات المشفرة ترتفع إلى تريليون دولار.. والبيتكوين تتجاوز 38 ألفًا

البيتكوين

ارتفعت قيمة العملات المشفرة إلى أكثر من  تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق بعد أن ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 6.7٪ اليوم الخميس إلى مستوى قياسي بلغ 38.35 ألف دولار.

وشهدت "بيتكوين" التي ارتفعت بنسبة 400٪ تقريبًا في الأشهر الـ12 الماضية اهتمامًا هائلاً من المستثمرين في الأسابيع الأخيرة.

أسباب إقبال المستثمرين على بيتكوين

ودعم وصول أسعار البيتكوين لمستويات قياسية، رغبة المستثمرين في البحث عن أصل بديل غير مركزي وغير مرتبط بأي بنك مركزي، يمكن أن تؤدي أفعاله إلى خفض قيمة العملة التقليدية.

كما كان الحال بالنسبة للدولار الأمريكي مع صفر الاحتياطي الفيدرالي، سياسة سعر الفائدة وتحفيز تريليونات الدولارات خلال العام الماضي.

وقال نيك كولي المحلل الاستراتيجي في ديلي فوركس لموقع ماركتس انسايدر: "مع استمرار الاهتمام بالشراء في دفع السوق ، فإن أي عمليات بيع للنكسات ستُنظر إليها على أنها فرصة أخرى لدخول السوق التي تدفع في الوقت الحالي إلى الأعلى بلا هوادة".

وأضاف: "كما هو الحال دائمًا في مجال العملات المشفرة ، يجب توخي الحذر، خاصة مع التقلبات عند مستواها الأقصى الحالي".

مع ارتفاع قيمة العملات المشفرة فوق 1 تريليون دولار، أصبحت قيمة العملات المشفرة الآن ما يقرب من نصف قيمة شركة أبل، الشركة الأكثر قيمة في العالم. كما أنها أكثر قيمة من الاقتصاد السويسري بأكمله - موطن بعض أكبر المؤسسات المالية في العالم وأكبر خزائن الذهب.

قال مايكل هيوسون كبير المحللين الاستراتيجيين في سي إم سي ماركت في مذكرة يومية: "واصلت  بيتكوين ارتفاعاتها التاريخية، وصولًا إلى مستوى قياسي  جديد".

ساعدت الشفافية الأكبر التي جلبتها اللوائح التنظيمية وعمق السوق المتزايد العملات المشفرة على التخلص من بعض سمعتها السابقة كفئة أصول مليئة بالمضاربة وممارسات السوق المشكوك فيها والاحتيال.

البيتكوين قد تصل إلى 146 ألف دولار

وقال بنك الاستثمار جيه بي مورجان يوم الاثنين إن عملة البيتكوين يمكن أن تتداول في نهاية المطاف عند 146 ألف دولار إذا تبناها المستثمرون كملاذ آمن بديل للذهب، على الرغم من أنها أضافت أن مثل هذا الارتفاع قد لا يكون مستدامًا.

تعد بيتكوين بالفعل أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، والأكثر استخدامًا، حيث تبلغ قيمتها الحالية حوالي 700 مليار دولار، تليها ايثريوم، التي اكتسبت 800 ٪ من حيث القيمة في العام الماضي إلى أعلى مستوى في عامين عند 1،228 دولارًا يوم الخميس على منصة كوين بيس، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 138 مليار دولار.

وسوم أسعار البيتكوين الدولار عملة البيتكوين

مواضيع متعلقة

عاجل خالد يوسف يعلن عودته لمصر غدًا لدفن جثمان شقيقه