الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

من هو فخري الفقي المرشح للتعيين في مجلس النواب؟

الدكتور فخري الفقي

يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ساعات قليلة، قرارًا بتعيين عدد من أعضاء مجلس النواب.

وتشمل القائمة والتي انفرد "القاهرة" 24" أمس الأربعاء، بنشرها الخبير الاقتصادي الدكتور فخري الفقي.

ويمتلك الدكتور فخري الفقي خبرة اقتصادية تزيد على ثلاثة عقود، تولى فيها مناصب قيادية عديدة محلية ودولية في مجالات التدريب والبحث العلمي والدراسات التطبيقية على مستوى كل من مصر والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

ويشغل "الفقي" حاليًا منصب أستاذ الاقتصاد الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، كما  شغل منصب المستشار ومساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وفي عام 2019، أصدر الرئيس السيسي قرارًا بتعيين فخري الدين علي محمد إبراهيم الفقي عضوًا بمجلس إدارة البنك المركزي المصري من ذوي الخبرة.

و حصل "الفقي" على ماجستير في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، كما أنه يحوز في سيرته الذاتية حصوله على درجتي الماجستير والدكتوراه في مجال الاقتصاد التمويلي من جامعتي كلارك وهارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولـ"الفقي" العديد من المؤلفات والبحوث الاقتصادية والمالية، كما أنه عضو في العديد من الجمعيات الاقتصادية العلمية بالولايات الأمريكية المتحدة والنمسا ومصر، ولديه دراية واسعة بأساليب وضع وتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي والتصحيح الهيكلي، وأيضًا تصميم المنظومات التمويلية المتعلقة بالتمويل العقاري والتوريق والتأجير التمويلي وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية وعمليات التقييم المالي في إطار عمليات الدمج والاستحواذ وإدارة عمليات الاكتتاب والترويج للأوراق المالية.

 

وسوم فخري الفقي صندوق النقد الدولى مجلس النواب

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا