الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

أسباب الارتفاع الكبير في أسعار الدواجن (خاص)

دواجن

دواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن الارتفاع  الذي تشهده أسعار الدواجن، جاء نتيجة ارتفاع التكلفة لدى المزارع الذي وصل إلى نحو 28 جنيها للكيلو، فتراجع السعر في الوقت الحالي لا يكفي لتغطية تكلفة الدورة لدى المربي.

أضاف السيد، في تصريح خاص "القاهرة 24"، أن المربي يتعرض إلى خسارة كبيرة نظرًا للارتفاع الهائل في أسعار العلف الداجني الذي يتكون من الذرة التي وصل الطن فيها إلى 8 آلاف جنيه، معلقا "الله يقوي المربي على الخسارة اللي بيتعرض ليها".

أوضح أن السعر الذي سجلته بورصة الدواجن الأهلية اليوم الذي يقدر بـ25 جنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، لا يتم التعامل به بين التاجر والمربي، بسبب وجود ما يعرف بسعر التنفيذ الذي يكون بأقل من المعلن من قبل البورصة المتعامل بها، معلقًا "سعر 25 جنيه ولا حاجة بالنسبة لحجم الخسارة اللي بيتعرض ليها المربي".
 

"المركزي" ضخ 2.5% من 20 مليار جنيه.. لماذا لم تستفد البورصة من مبادرات مواجهة كورونا؟

أرجع رئيس شعبة الدواجن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن إلى الارتفاع الكبيرفي أسعار الدواء واللقاحات الذي يرجع إلى الاعتماد على استيرادها من الخارج وعدم وجود إنتاج محلي لتغطية الطلب المحلي من اللقاحات، بجانب الارتفاع الكبير في سعر الأعلاف التي تعد من العوامل الأساسية للقيام بصناعة الدواجن.

وسوم خسارة الدواجن أسعار العلف طن الذرة خسارة المربي دورة الدواجن تكلفة الدورة الدواجن

عاجل بسبب حمولة خضروات.. "الهجرة" تكشف تفاصيل مقتل مصري وإصابة ابن شقيقه على يد سعودي بالمملكة (فيديو)