الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تطوير العشوائيات: تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية لتطوير المناطق العشوائية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 09/يناير/2021 - 05:28 م

قال المهندس إيهاب حنفي، منسق صندوق تطوير العشوائيات، إنه جاري تنفيذ 45 مشروعًا بإجمالي 50 ألف وحدة سكنية ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تطوير المناطق العشوائية المصنفة كمناطق غير آمنة يأتي على رأس أولويات الدولة.

وتابع "حنفي" أنه تم الانتهاء من تطوير 312 منطقة عشوائية من خلال إنشاء 190 ألف وحدة سكنية لسكان هذه المناطق، وذلك من أصل 357 منطقة عشوائية مطلوب العمل على تطويرها.

"الإسكان": الانتهاء من 4416 وحدة بتكلفة 1.3 مليار ضمن مشروع "معًا"

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته اليوم في تفقد مشروعات الإسكان لأهالينا في المناطق العشوائية، حيث تفقد ومرافقوه أعمال تنفيذ مشروع سكني بديل للعشوائيات، بالحي 24 بمدينة العبور الجديدة من خلال زيارة إلى الموقع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول المشروع، حيث أشار إلى أنه تم البدء في تنفيذه قبل شهرين، وسوف يتضمن تنفيذ 96 عمارة، تضم 3360 وحدة سكنية، و96 وحدة إدارية، و96 محلا تجاريا، ويقام المشروع على مساحة 62.30 فدان.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل ليل نهار لتنفيذ هذا المشروع في التوقيت المحدد، حيث كلف وزير الإسكان القائمين على التنفيذ بالانتهاء من العمارات المقرر بناؤها في نهاية هذا العام، لتكون جاهزة لتوفير مسكن لائق للأهالي في المناطق العشوائية.

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ 20 ألف وحدة إسكان اجتماعي وبديل عشوائيات بمدينة العبور الجديدة

تابع مواقعنا