الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير صندوق تطوير العشوائيات: القاهرة خالية من المساكن غير الآمنة يونيو المقبل (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 09/يناير/2021 - 06:52 م

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه من المقرر الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة بمحافظة القاهرة خلال شهر يونيو المقبل.

وأضاف صديق، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنه كان من المقرر إعلان القاهرة خالية من المناطق العشوائية غير الآمنه بداية العام الحالي، إلا أن انتشار فيروس كورونا المستجد أدى إلى تأخر الانتهاء من بعض المشروعات، بالإضافة إلى أن هناك بعض المشروعات تم زيادة أعداد الوحدات بها مثل مشروع سور مجرى العيون والذي كان من المقرر أن يضم 570 وحدة سكنية، إلا أنه صدرت تعليمات بزيادة وحدات المشروع لتصل إلى 200 وحدة سكنية.

"الإسكان": الانتهاء من 4416 وحدة بتكلفة 1.3 مليار ضمن مشروع "معًا"

وتابع مدير صندوق تطوير العشوائيات، أنه تم إضافة مشروع محور الطوارئ والذي أدى إلى زيادة عدد الوحدات لاستيعاب المحاور التي يتم افتتاحها.

وأوضح صديق أنه جاري تنفيذ 11 ألف وحدة سكنية بمدينة العبور والسلام كبدائل للعشوائيات، حيث تجاوزت نسب التنفيذ بالمشروع الـ 20%.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته اليوم في تفقد مشروعات الإسكان لأهالينا في المناطق العشوائية، حيث تفقد ومرافقوه أعمال تنفيذ مشروع سكني بديل للعشوائيات، بالحي 24 بمدينة العبور الجديدة من خلال زيارة إلى الموقع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول المشروع، حيث أشار إلى أنه تم البدء في تنفيذه قبل شهرين، وسوف يتضمن تنفيذ 96 عمارة، تضم 3360 وحدة سكنية، و96 وحدة إدارية، و96 محلا تجاريا، ويقام المشروع على مساحة 62.30 فدان.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل ليل نهار لتنفيذ هذا المشروع في التوقيت المحدد، حيث كلف وزير الإسكان القائمين على التنفيذ بالانتهاء من العمارات المقرر بناؤها في نهاية هذا العام، لتكون جاهزة لتوفير مسكن لائق للأهالي في المناطق العشوائية.

تطوير العشوائيات: تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية لتطوير المناطق العشوائية

تابع مواقعنا