الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستثمر يناقش مع الرئاسة بدء إنتاج 20 ألف جرعة من لقاح كورونا كل ساعة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 10/يناير/2021 - 06:19 م

قال الدكتور محيي حافظ، رئيس لجنة الصحة باتحاد المستثمرين وعضو مجلس الشيوخ، إن مصر جهزت 18 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وستدخل للتجارب السريرية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح حافظ في اجتماع لاتحاد المستثمرين اليوم الأحد، أنه سيتم تجربة نحو 4 آلاف جرعة من اللقاح المصري، على غرار تجارب اللقاح الصيني التي تمت خلال العام الماضي وشاركت فيها مصر، مشيرًا إلى أن سعر المنتج المصري سيكون رخيصا جدا، لافتا إلى أن مصر تستطيع صناعة نحو 20 ألف جرعة كل ساعة عبر المصانع المنتجة للقاح والتي حصلت على حقوق إنتاجه خلال الفترة الماضية بعد مناقشات واسعة مع الجهات الدولية.

بالتنسيق مع الرئاسة.. اتحاد المستثمرين يتبرع لصندوق تحيا مصر لشراء لقاح كورونا

وأضاف أنه سيتوجه غدا رفقة وفد من الاتحاد، لرئاسة الجمهورية لعرض فرص  توسيع إنتاج اللقاح المضاد لكورونا في مصر بديلاً عن استيراده من الخارج من الصين أو الشركات العالمية الأخرى المنتجة، مشيراً إلى أنه سيعرض أيضاً العوائد المادية الكبيرة لتسريع إنتاج اللقاح محليا.

وتابع أن اللقاح المصري سيكون أفضل من اللقاح الصيني وسيوفر أموالا كبيرة للدولة نتيجة توفير الشراء من الخارج.

واستنكر دكتور محيي حافظ تأخر صناعة اللقاح المصري وعدم الوصول لنتائج أفضل خلال الفترة الماضية، رغم توافر الإمكانات والخبرات اللازمة.

وقال إن الأطباء المصريين كانوا ضمن الفرق العالمية المنتجة للقاحات المضادة لكورونا في الصين أو الشركات الأمريكية أو البريطانية ولدينا الخبرات الكبيرة التي يمكنها صناعة اللقاح في مصر بشكل أسرع.

اتحاد المستثمرين: "البترول" توافق على تأجيل مديونيات بـ 6 مليارات جنيه للقطاع الصناعي

تابع مواقعنا