الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي خطوات التقديم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة؟.. "التضامن" توضح

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 11/يناير/2021 - 06:17 ص

شرحت وزارة التضامن الاجتماعي، خطوات التقديم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، التي تتيح عددًا من المزايا والخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة، ومنها الرعاية الصحية والتأهيلية، خصومات على وسائل النقل والمواصلات، ومزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية، مثل الدعم النقدي والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين، وأيضًا الإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية.

ويستعرض "القاهرة 24" خطوات التقديم لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وفقًا لما نشر بالموقع الإلكتروني التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والتي جاءت كالتالي:-

1.سجل طلبك من خلال البوابة، وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه، وتأكد من أن الملفات المرفقه واضحة ومرفقة بشكل سليم. 2.بعد ملء بياناتك الشخصية يجب ملئ استمارة البيانات الأساسية "مجموعة أسئلة" وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة. 3. بعد التسجيل سيظهر رقم الطلب الخاص بك، احتفظ به. 4.قم بالاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية. 5. في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة، وبعدها توجه لمكتب التأهيل الذي قمت باختياره في الموعد المحدد، ويجب إحضار كافة الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك. 6.بناءًا على الخطوات والبيانات التي تم استيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة، وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

 

“القباج”: بناء الإنسان على رأس أولويات عمل وزارة التضامن الاجتماعي

عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2020

تابع مواقعنا