الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تمهل إثيوبيا 6 أشهر لحل أزمة المنطقة الصناعية في تيجراي (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 11/يناير/2021 - 01:00 م

قال المهندس علاء السقطي، رئيس المنطقة الصناعية المصرية بإثيوبيا، إن الحكومة المصرية تفاوضت مع إثيوبيا خلال شهر ديسمبر الماضي لحل أزمة المنطقة الصناعية المصرية هناك في إقليم تيجراي، وأمهلت السلطات في أديس أبابا 6 أشهر لإنهاء الأزمة هناك قبل اللجوء للجهات الدولية لحلها.

وأضاف السقطي في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن الحكومة المصرية ناقشت مع السفير الإثيوبي لدى القاهرة، ومع السلطات في أديس أبابا، خلال ديسمبر الماضي، إنهاء سيطرة مسلحو تيجاري على النواحي التي تقع بها المنطقة الصناعية المصرية وإثيوبيا وعدت بوضع حل لتلك الأزمة، مشيرًا إلى أن القانون يعطي مصر حق اللجوء للجهات الدولية في حل هذه الأزمة عقب إخطار الدولة الأخرى بـ6 أشهر، وهو ما تم بالفعل بإخطار إثيوبيا رسميا نهاية ديسمبر وإعطائها مهلة حتى يونيو القادم.

وأوضح السقطي أن مشكلة توقف المنطقة الصناعية المصرية، ليست بسبب مباشر من إثيوبيا وإنما نتيجة النزاعات الداخلية هناك التي تعاني منها البلاد منذ بداية العام الماضي 2020.

"السقطي" لـ"القاهرة 24": سأقاضي إثيوبيا دوليًا بسبب توقف المصانع المصرية هناك

وفي وقت سابق، عقدت إدارة الدول والمنظمات الإفريقية بجهاز التمثيل التجارى التابع لوزارة التجارة والصناعة، اجتماعا مع Lelise neme رئيس هيئة الاستثمار الإثيوبية.

وناقش القاء التحديات التى تواجه الاستثمارات المصرية بإثيوبيا وخاصة المشروعات القائمة فى إقليم تيجراي.

مستثمر يناقش مع الرئاسة بدء إنتاج 20 ألف جرعة من لقاح كورونا كل ساعة

 

تابع مواقعنا