السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير اقتصادي: مصر تستطيع توفير الطاقة بتكلفة مناسبة للمدن الصناعية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 08:04 م

قال الدكتور هانى أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي، إن محور الطاقة هو أحد المحاور المهمة والرئيسية في عملية التنمية المستدامة في مصر.

وأضاف "أبو الفتوح"، خلال لقائه عبر فضائية الحدث اليوم ببرنامج "رؤية"، أن جميع مشاريع التنمية فى أنحاء العالم ترتبط بمدى توافر الطاقة لديها، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك العديد من الميزات في مجال الطاقة منها الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي والبترول والقدرة على توفير الطاقة الكهربائية بتكلفة مناسبة للمدن الصناعية وللسكان بصفة عامة.

وأشار"أبو الفتوح" إلى أنه على الرغم من أن مصر كانت تعاني في الفترات الماضية من نقص كبير في الطاقة الكهربائية الذي تسبب في انقطاعات متكررة للكهرباء، نجد الآن أن هذا الأمر اختفى تمامًا بعد أن أنشأت مصر العديد من محطات توليد الطاقة الكهربائية مثل "البرلس" "العاصمة الإدارية" و"بني سويف"، مضيفًا أنه أصبح لدينا فائض يضع مصر في العديد من اتفاقيات ربط الطاقة مع الأردن والسودان وليبيا.

ولفت أبو الفتوح إلى أنه ستكون هناك في الفترة المقبلة العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالكهرباء سواء كان في حوض البحر المتوسط أو منطقة الخليج العربي.

وأضاف أبو الفتوح أن مصر تمتلك أكبر محطات للطاقة المتجددة مثل محطة "بنبان" للطاقة الشمسية التى تعمل على توليد نسبة كبيرة من الطاقة تغطي الاستخدامات المتنوعة.

وأكد أبو الفتوح في النهاية أن ملف الغاز من أهم الملفات التي يتم طرحها في السنوات القليلة باعتباره أحد الأعضاء المهمة في منتدى غاز الشرق الأوسط، ويعد أيضًا حلقة وصل بين منطقة البحر المتوسط، مضيفًا أن مصر كانت لديها الفترة الماضية اكتشافات غاز هائلة مع وجود العديد من الإمكانيات لاكتشاف الغاز، مؤكدًا أن هذا يجعل مصر لديها الإمكانية لتعيد تصدير الغاز مرة أخرى، ويصبح هناك دخل كبير يصب فى خزانة الدولة.

من يشتري أسهم شركة الحديد والصلب بعد قرار التصفية؟

تابع مواقعنا