الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لضمان التنفيذ.. "المركزي" يتابع مبادرة السياحة ويحذر البنوك من جهل الموظفين

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 14/يناير/2021 - 06:56 م

شدد البنك المركزي على ضرورة موافاة قطاع الرقابة المكتبية بالبنك المركزي ببيان شهري يتضمن حالات رفض منح تسهيلات ائتمانية للعملاء في أي مبادرة من مبادرات البنك المركزي مع توضيح أسباب الرفض، لافتًا إلى ضرورة دراية الموظفين المعينين بكافة شروط ومحددات المبادرات.

وأوصى المركزي بضرورة أن تتوفر بالبنوك خدمة الرد على استفسارات العملاء بخصوص أى من المبادرات المطروحة من خلال الخط الساخن.

وطرح البنك المركزي العديد من مبادرات القطاع الصناعي والسياحي وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتعثرين.

وكان البنك المركزي أصدر خلال العام الماضي عدة مبادرات لدعم قطاع السياحة منها مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه لتمويل إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي وتمويل رأس المال العامل والمرتبات بسعر عائد 10% متناقص تم تخفيضه بعد ذلك إلى 8% بسبب تداعيات أزمة كورونا.

 بنك ABC يستحوذ على "بلوم مصر" مقابل 480 مليون دولار

وطرح المركزي أيضا مبادرة لتسوية مديونيات الشركات المتعثرة العاملة في قطاع السياحة التي يبلغ حجم مديونياتها 10 ملايين جنيه فأكثر بدون العوائد المهمشة حتى نهاية ديسمبر الماضي ثم مدها مؤخرا لنهاية يونيو 2020.

كما تتضمن المبادرات مبادرة لتمويل رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي لمدة 6 أشهر وتمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمان وزارة المالية حيث تم تخصيص شريحة بمبلغ 3 مليارات جنيه من مبادرة إحلال وتجديد الفنادق لهذا الغرض بسعر عائد 5%.

تابع مواقعنا