الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

اقتصاد

"رواد النيل": 136 شركة ناشئة ورائد أعمال استفادوا من المبادرة

محمد عباس

محمد عباس

أعلنت مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري، إجمالي عدد الشركات الصغيرة والناشئة ورواد الأعمال الذين استفادوا من برنامج حاضنات الأعمال بالمبادرة بلغ بنهاية العام الماضي 2020، ما يزيد عن 136 شركة ورائد أعمال في مجالات صناعية مختلفة، استفادت من أكثر من ألف خدمة من خدمات المبادرة ما ساعدها على توفير أكثر من 563 فرصة عمل جديدة للشباب.
 

قال الدكتور محمد عباس، رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، إن الشركات التي تم احتضانها من قبل المبادرة نجحت في تحقيق مبيعات تجاوزت 30 مليون جنيها خلال العام الماضي 2020، بفضل الدعم التي تلقته تلك الشركات من حاضنات رواد النيل الخمسة والتي تضم 5 أنشطة صناعية متخصصة.

أضاف أن البنوك المشاركة في رعاية تلك الحاضنات تضم بنك قطر الوطني الأهلى ويرعى حاضنة التصميم الإبداعي ، فيما يرعى بنك التعمير والإسكان حاضنة الصناعات الهندسية وحاصنة التغليف وتطوير المنتجات يرعاها بنك تنمية الصادرات، كما يرعى بنك قناة السويس حاضنة التطبيقات التكنولوجية SAAS، وحاضنة أخرى للتطبيقات التكنولوجية Tech Space.

المالية: صرف 4.3 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة منذ ظهور أزمة "كورونا"

أوضح عباس أن برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل يقوم منذ بدايته بمناقشة وطرح فرص لرواد الأعمال لتقديم أفكار مبتكرة لحل مشاكل حقيقية خاصة في القطاع الصناعي، مشيرا إلى أنه مع نهاية عام 2019، تم التعاون مع البنوك المشاركة في دراسة إحتياجات السوق المصرى والفرص المتاحة وتعميق التصنيع المحلي.

وأشار إلى أنه مع بداية عام 2020 تم فتح باب التقديم لإحتضان أفكار الشباب ومشروعاتهم في المجالات المختلفة حتى وصل إجمالي الطلبات المقدمه للمبادره لاحتضانها إلى قرابة 950 طلب من شركات ناشئة وصغيرة ورائد أعمال.

وأوضح عباس أن برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل يقدم دعما ماليا وعينيا للشركات من خلال التدريب أو الإستشارات أو التوجيه من خبراء بالمجال وايضا إتاحة الفرص لحضور معارض أو مؤتمرات للتسويق للمنتجات وتجهيز الشركات للتشبيك مع مستثمرين.
 

تعرف على أسعار الخضروات اليوم السبت 16 يناير 2021

وسوم حاضنة ريادة الأعمال رواد النيل ريادة الأعمال مشروعات البنك المركزي

عاجل طقس الخميس مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري