رئيس التحرير
محمود المملوك

مصطفي بكري: العلامة التجارية لمصنع الحديد والصلب بحلوان قيمتها 100 مليون دولار

القاهرة 24

قال الإعلامي مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، إن "العلامة التجارية لمصنع الحديد والصلب بحلوان قيمتها 100 مليون دولار،مؤكدا أن تصفية المصنع يمثل خسارة كبيرة للمصريين.

وأضاف "بكري"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على شاشة" صدى البلد"، أن مصنع الحديد والصلب به 7500 عامل من أمهر صناع ومبدعي مصر، مشيراً إلى أن وزير قطاع الأعمال غير مجلس إدارة الجمعية العمومية لتصفية مصنع الحديد والصلب، ورفض كل مقترحات الشركات الأجنبية لتطوير المصنع.

وتقدم بكري، بأول استجواب إلى مجلس النواب في دورته الجديدة حول مسؤولية الحكومة وتعمدها عدم إصلاح أو تطوير شركة الحديد والصلب المصرية بحلوان، واتخاذ قرار بتصفيتها من خلال الجمعية العمومية التي انعقدت في 11/1/2021. وقال بكري، في استجوابه المقدم ضد وزير قطاع الأعمال والمدعم بالوثائق والمستندات، إن الشركة التي تأسست عام 1954 جرى تصفيتها بقرار غير منصف ينطلق من العداء الشديد لوزير قطاع الأعمال الحالي لشركات قطاع الأعمال العام. وتابع أن الوزير الحالي لم يزر الشركة حتى اليوم، وتعمد إفشال كافة خطط التطوير المقدمة ورفض إلزام شركة النصر لإنتاج الكوك بتقديم الفحم اللازمة لإنقاذ شركة الحديد والصلب؛ ما تسبب في تراجع إنتاجها بطاقة لا تزيد عن 10%.