السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الذي يحتاجه صندوق دعم صناعة السيارات في مصر؟ (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 07:14 م

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إنه لم يتم تحديد ملامح الصندوق الخاص بدعم صناعة السيارات بشكل كامل في مصر، وأنه ما زال مجرد فكرة تم طرحها وسيتم العمل عليها في وقت لاحق.

وأضاف المهندس شريف الصياد، رئيس شركة تريدكو الصياد، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الصندوق سيعمل على توفير دعم خاص لصناعات السيارات يشابه الدعم للقطاع التصديري، حيث أن دعم صناعة السيارات بشكل كامل في مصر، يحتاج لضبط التشوهات الجمركية، مشيرًا إلي أن البنود الجمركية لمدخلات ومكونات الإنتاج تحتاج لتعديل.

وتابع الصياد أن هناك مشكلة أخرى في مصر، وهي عدم وجود معامل في مصر لإعطاء شهادات جودة للمكون المحلي، موضحا أنه عند تصدير السيارات في مصر سنحتاج هذه الشهادات الخاصة بمطابقة الجودة، والتي يجب أن يحصل عليها المكون المحلي المصنع في مصر.

 

الصياد: عروض عالمية لإنتاج الصناعات المغذية مع توجه قطاع الأعمال لصناعة السيارات الكهربائية

وأشار الصياد إلى أن تكلفة الحصول على شهادات الجودة مرتفعة بشكل كبير، لأنه عند التصنيع المحلي وعدم وجود معامل في مصر، فسنحتاج لإرسال هذه المكونات المصنعة محليا للخارج.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر "مصرتستطيع بالصناعة"، إن الحكومة تدرس إنشاء صندوق لتحفيز الصناعة وبصفة خاصة للقطاعات التى تمتلك مصر فيها مزايا نسبية تؤهلها للمنافسة فى السوقين المحلى والخارجى، مشيرة إلى أن صناعة السيارات ومكوناتها تأتى على رأس قائمة الصناعات المستهدفة.

ولفتت جامع لسعي الوزارة بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة لوضع استراتيجية واضحة المعالم بأهداف محددة لتوطين  صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

السيسي يوجه بتوفير كافة عوامل النجاح للمشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

تابع مواقعنا