الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 قرارات للرقابة المالية لنشر الثقافة الاستثمار في السوق المصري

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 19/يناير/2021 - 07:14 م

قامت الرقابة المالية بالعمل على نشر الثقافة المالية والاستثمار في مجال القطاعاات المالية غير المصرفية الـ7، وذلك عبر العديد من الإجراءات والقرارات خلال 2020 الماضي، والتي على رأسها إصدار ماجستير متخصص والمشاركة في تنظيم العديد من الفعاليات.

"نفط الهلال" تدعو العالم لاستراتيجية طاقة تشمل الغاز الطبيعي

وينشر "القاهرة 24" هذه القرارات:

1. طرح معهد الخدمات المالية درجة ماجستير متخصص في المشتقات المالية مدعوم من بورصة مدريد للأوراق المالية، حيث يتم منح درجة الماجستير بالتعاون مع مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بالمملكة المتحدة LSE وجامعة ورتون (Wharton) بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

2.  إطلاق برنامج توعية وتثقيف مالي مصمم على استضافة سلسلة من الزيارات لطلبة المدارس في مراحل التعليم المختلفة قبل الجامعي بمقر الهيئة؛ لإتاحة الفرصة لدى النشء للتزود بالمعلومات والمعرفة عن أنشطة التمويل غير المصرفي المتعددة.

3. عقد أول دورة تدريبية عن بُعد لخبراء المعاينة وتقدير الأضرار عبر شبكة المعلومات، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية والتي تتماشى مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والوقاية منه.

4. إطلاق سلسلة توعية بأهمية الإفصاح عن الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة للشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي، وتنادى بالإفصاح عن الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة.

5.  توقيع بروتوكول تعاون بين الرقابة المالية ومجلس القضاء الأعلى لتعظيم الاستفادة من خبرات شيوخ القضاة.

6.  إطلاق حوار لمناقشة ضوابط ملكية بورصة العقود الآجلة وشركة التسوية المرتبطة بتعاملاتها وتأكيد تأسيس شركة بورصة العقود الآجلة، وكذلك شركة التسوية المرتبطة بالتعاملات في العقود المستقبلية. 

7. عقد لقاء تقديمي لتلقى اقتراحات حول قواعد وضوابط إنشاء وتشغيل وإدارة المنصات الإلكترونية لتمويل المشروعات أو ما يعرف بال Crowd Funding واقتراحات قواعد وضوابط استخدام مجالات التكنولوجيا المالية في مزاولة الأنشطة المالية غير المصرفية.

8. المشاركة في الملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية بعنوان "صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل”.

وسام فتوح: المصارف اللبنانية بدأت طريقها للتعافي بجهود ذاتية لاستعادة دورها محليا ودوليا

تابع مواقعنا