الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها مصر.. "سي دي سي جروب" تستثمر مليار دولار في إفريقيا خلال 2021

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 21/يناير/2021 - 06:01 م

تخطط"سي دي سي جروب"البريطانية، لاستثمار حوالي مليار دولار في إفريقيا هذا العام في قطاعات تشمل البنيةالتحتية والتمويل، وتعد الشركة جزءًا من تحالف الاستثمار في إفريقيا، حيث تسعى الشركة للحصول على ترخيص اتصالات جديد في إثيوبيا.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة نيك أودونوهو في مقابلة مع وكالةبلومبرج، إن مؤسسة تمويل التنمية في المملكة المتحدة وضعت نفقات مماثلة في القارة في عام 2020.

وتستهدف سي دي سي جروب، أسواقًا مثل مصر وإثيوبيا وكينيا ونيجيريا، بينما تفكر أيضًا في استثمار الأموال في مواقع حدودية بعيدة.

 

وأضاف أودونوهو، أن المجالين اللذين سنركز عليهما بشكل خاص هذاالعام هما تسريع استثماراتنا المتعلقة بالمناخ" والقائمة على التكنولوجيا، بالإضافة إلى استهداف التوسع في استثمارات البنية التحتية.

 

ويأتي التعهد باستثمار مليار دولار بمثابة دفعة لقارة من المتوقع أن تعاني من انخفاض بنسبة 25٪ إلى 40٪ في الاستثمار الأجنبي المباشر العام الماضي، مع تراجع أسعار السلع والإنفاق، وفقًا لتقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، مع انتشار فيروس كورونا وانخفاض أسعار النفط.

 

وقال أودونوهو بعد تجربة التعامل مع جائحة كوفيد -19 "سيكون هناك المزيد من الاهتمام بالاستثمار في الصحة، ومن الواضح أن الحكومات ستحتاج إلى القيام ببعض من ذلك". لكني أعتقد أن القطاع الخاص سيكون له دور أكبر ليقوم به.   ودخلت سي دي سي في شراكة مع فودافون جروب وسميتومو جروب لتقديم عطاءات للحصول على ترخيص الهاتف المحمول في إثيوبيا كجزء من الخصخصة الجزئية للاقتصاد في البلاد،وقال الرئيس التنفيذي للشركة،إن العملية تأخرت ولكن يبدو الآن أنها تمضي قدما.   وتخطط إثيوبيا لبيع ترخيصين جديدين وحصة أقلية في شركة"ايثو للاتصالات" التي تحتكرها الدولة ، على الرغم من أن العملية تباطأت بسبب التعقيدات التنظيمية والاضطرابات السياسية بما في ذلك الصراع في منطقة تيجراي الشمالية.

وزير قطاع الأعمال أمام النواب: "لو هأعتذر للشعب هيكون عن التأخير في تصفية الحديد والصلب"

تابع مواقعنا