الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال عن اختيار المشروعات: "بطلت أشتري أفكار في الهوا"

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 24/يناير/2021 - 05:15 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، "لا بد من التحقيق في المسئولية التاريخية عن إهدار المال العام في شركات الدولة ومنها الحديد والصلب".

وأضاف، خلال ندوة بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية عبر تطبيق زووم، أن اختيار أي مشروع لبدء تنفيذه يكون على أسس سليمة وقواعد ومعايير محكمة قائلا: "بطلت أشتري أفكار في الهوا".

وأشار إلى أنه تم بدء العمل على استغلال الخامات الموجودة في مصر ورفع التركيز لإنتاج الخامات، وجارٍ العمل على مشروع مع مستثمرين أوكرانيين لرفع تركيز استخدام المادة الخام وإخراج منتج قابل للبيع لزيادة إدخالها في الصناعة بنحو 15%، وستكون التكلفة بعد دراسة جدوى للمشروع، والضمانة الواحدة هو البروتوتايد وسنتحمل 70% منها ويتحمل المستثمر 30%.

تابع: "الخردة موجودة في مصر رغم وجود استيراد، فهناك خردة موجودة في كل مكان والإنتاج التجريبي للدلتا للصلب من هذه الخردة".

اتحاد الصناعات يدعو المنشآت الصناعية لتحمل قيمة لقاحات كورونا للعمال

وأردف: "اتفق على ضرورة مراجعة القوانين لمواكبة التطور، ويتم بحث هذا الأمر في اللجنة الاقتصادية حاليا، وقمت بتعديل القانون الخاص بشركات قطاع الأعمال ونحو 250 شركة في قطاع الأعمال تعمل بالقانون الجديد بمميزات تجعل منه تحسين الكفاءة يعمل في المستقبل، ونصدر لوائح العمل في الشركات وذلك بهدف تطوير الشركات وفرض الحوكمة بها".

تابع مواقعنا