الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة المالية تمنح هيرميس الريادة في الاستدامة في يناير 2021

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/يناير/2021 - 11:37 ص

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، وهي المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن وصفها كرائدة في تبني مفاهيم الاستدامة وصاحبة أجندة فعالة يحتذى بها في هذا مجال من قبل إصدار الهيئة العامة للرقابة المالية للشركات الرائدة في مجال التنمية المستدامة بالقطاع المالي غير المصرفي.

وأعرب كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن اعتزازه بهذه الإشادة مما يعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة منذ سنوات لبناء نموذج أعمال قائم على ممارسات الاستدامة داخل الشركة ودمج عوامل حماية البيئة والمشاركة الاجتماعية والحوكمة "ESG" داخل الشركة.

وأكد عوض، على أن معايير وممارسات الاستدامة تشكل الركائز المحورية لاستراتيجية النمو، التي تتبناها الشركة منذ بداية مسيرتها، وقد شهدت مؤخرًا تلك المعايير تركيزًا مكثفًا من قِبل المستثمرين الذين أصبحوا يتطلعون إلى بناء محافظ استثمارية ذات طابع مسؤول.

وأشار عوض، إلى أن الإشادة بالمجموعة المالية هيرميس من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية هو شهادة على التزام فريق العمل لسنوات عديدة للوصول إلى المكانة الرائدة في مجال الاستدامة والتي تحظى بها الشركة في الوقت الراهن، كما أنه شهادة قوية للهيئة العامة للرقابة المالية وقناعتها بشكل تام بأن الدور المحوري الذي تلعبه ممارسات الاستدامة لتعظيم المردود الإيجابي للأنشطة الاستثمارية لا يقتصر فقط على الأسواق العالمية، وإنما يمتد أيضًا لسوقنا المحلي.  

وتمثل الاستدامة الركيزة المحورية لاستراتيجية النمو المستقبلية التي تتبناها الشركة، منذ أن بدأت بصياغة وتحديد استراتيجية المسؤولية الاجتماعية خلال عام 2014، والتي توائم أنشطتها وعملياتها مع مبادئ ومعايير الاتفاق العالمي للأمم المتحدةUNGC ، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدةSDGs، وكذلك مع الخطة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وتشكل هذه الالتزامات الأساس الداعم لجهود الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث اتخذت المجموعة المالية هيرميس خطوات واضحة ومتوازنة نحو بناء منظومة متكاملة من الأنشطة والعمليات تهدف إلى تحقيق المردود التنموي المستدام بالمجتمعات المحيطة بأعمالها.

الضرائب: إقبال كثيف من أصحاب الأعمال لدفع إيرادات ضرائب المرتبات

تابع مواقعنا