الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رواتبهم 3 أضعاف القدامى.. الجارحي يفجر أزمة بين موظفي بنك "مصر إيران"

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/يناير/2021 - 02:57 م

كشفت مصادر مصرفية  مسؤولة، عن غضب عارم لدي الموظفين داخل بنك مصر ايران ،من سياسة البنك الجديدة في التعامل مع قدامي الموظفين والتفاوت الكبير في سياسات الأجور والتي لم تراعي الكفاءة والأقدمية والمنصب.  

قال المصدر لـ" القاهرة 24"، إن رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك مصر إيران، عمرو الجارحي وزير المالية السابق، قام باستقدام عدد كبير من الموظفين للعمل بالإدارات المختلفة بمرتبات خيالية بحسب تقديره، تفوق رواتب الموظفين الموجودين في البنك.  

وأضاف أن رؤية، رئيس البنك تتجه في كون العاملين الأصليين في البنك هما سبب فشلة في السوق وأنه يجب التطوير والتحديث عقب إدخال موظفين جدد في المنظومة لتطوير البنك، رافضا الاستعانة بقدامى الموظفين في خطته الجديدة .

وأشار الى أنه  تم تعيين عدد كبير من المديرين صغار بأرقام  يسمع عنها لأول مرة في البنك  وتقدر بثلاثة أضعاف الرواتب الموجودة مع توسيع الصلاحيات للموظفين الجدد .  

تابع:" ان الاستراتيجية الجديدة تعتمد على العملاء الأفرع وهذا سيتسبب في تعطيل النمو لا سيما وأن أعداد الفروع المنتشرة  قليلة جدا، كما أنه قام برصد مبالغ باهظة لتجديد واجهة الفرع الرئيسي وتوحيد شكل البنك  في ظل ظروف مواجهة يروس كورونا".  

وأوضح أنه تم تعيين 200 موظف جديد، بالإضافة إلى 600 موظف حاليين، لافتا إلى أن الموظفين الجدد يتقاضون ثلاثة أضعاف قيمة الموظفين القدامى، حيث بلغت رواتب ال 200 موظف الجدد نحو 6 مليون جنية في حين أن 600 موظف في البنك يتقاضون 2 مليون جنيه.  

وأشار إلى أن هناك موظفين جدد يتقاضون 180 ألف جنيه، وآخروم يتقاضون 210 ألف جنيه، مما تسبب في أزمة كبيرة وشعور بعدم العدالة داخل البنك.

102 عامل بنادي البنك الأهلي يرسلون مذكرة لطارق عامر ضد الإدارة

تابع مواقعنا