الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دومينيون تقاضي محامي ترامب وتطالب بتعويض 1.3 مليار دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/يناير/2021 - 04:26 م

أظهرت وثائق قضائية، اليوم الاثنين، أن شركة Dominion Voting Systems رفعت دعوى تشهير تطالب بتعويض قدره 1.3 مليار دولار من محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، "رودي جولياني" بشأن مزاعم تزوير الانتخابات.

وقالت الشركة، في شكوى مقدمة إلى محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية، "أطلق جولياني حملة تضليل فيروسية حول دومينيون وصلت إلى ملايين الأشخاص وتسببت في أضرار جسيمة لدومينيون".

وتسعى الشركة للحصول على تعويضات لا تقل عن 651735000 دولار وتعويضات جزائية عن نفس المبلغ، وكذلك أي تعويضات أخرى تراها المحكمة مناسبة، بحسب وثيقة المحكمة.

تعرف على 30 ألف كذبة لترامب خلال فترة رئاسته

وتوضح الشكوى المكونة من 107 صفحات بالتفصيل كيف استخدم جولياني حسابه على تويتر وبرامج الراديو والبودكاست لنشر ادعاءات كاذبة بأن الشركة "أصلحت" الانتخابات لضمان فوز الرئيس جو بايدن على ترامب.

ورفعت دومينيون في وقت سابق دعوى قضائية مماثلة ضد المحامي الجمهوري سيدني باول، حيث طلبت 1.3 مليار دولار كتعويض عن الأموال التي أنفقتها الشركة لزيادة الأمن لموظفيها والسيطرة على الضرر الذي يلحق بسمعتها، فضلًا عن خسارة الأعمال المستقبلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة دومنيون أن الادعاءات حول تزوير آلات التصويت ليست جديدة ويتم استخدامها بشكل روتيني من قبل المرشحين الذين خسروا.

ومع ذلك، قال بولوس إن باول كان عمدا "ينشر معلومات كاذبة بقصد خبيث".

وأضاف أن دومينيون قد ترفع دعاوى قضائية ضد أعضاء الفريق القانوني لدونالد ترامب الذين يروجون لمثل هذه النظريات أيضًا، لكنه فشل في تحديد أي أسماء أو الإشارة إلى ما إذا كان ترامب سيكون من بينهم.

تابع مواقعنا