الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركزي: حزم التحفيز الأمريكية تدعم صعود الأسهم عالميًا مع تجاهل كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 27/يناير/2021 - 09:42 ص

قال البنك المركزي المصري، إن أسعار الأسهم العالمية ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، حيث كان المستثمرون متفائلون بشأن إقرار حزم التحفيز المالي الإضافية بالولايات المتحدة الأمريكية وما يعنيه ذلك من فرص أقوى للتعافي الاقتصادي، مع تزامن إعلان بعض الشركات عن أرباح قوية في الربع الرابع من عام 2020.

وأوضح المركزي في تقريره الأسبوعي حول أداء الأسواق العالمية ، إن المستثمرون  تجاهلو وضع الوباء العالمي المتدهور خلال الأسبوع وفي الولايات المتحدة، ارتفعت الأسهم مع صعود مؤشر ستاندرد أند بورز S&P 500   بنسبة 1.94%، مسجلاً أكبر ارتفاع له في سبعة أسابيع متتالية، وأنهى تداولات الأسبوع عند مستوى قياسي غير مسبوق.

وبالمثل، ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 4.19%، محققاً أكبر مكسب أسبوعي له في ثلاثة أشهر تقريبًا، كما وصل إلى مستوى قياسي جديد. وصعد مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.59%، لينهي الأسبوع أقل قليلاً عن أعلى مستوياته. وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر VIX لقياس توقعات تذبذب الأسواق إلى 21.91 نقطة، وهو أقل من متوسطه لعام 2020 البالغ 29.31 ومتوسطه في 2021 البالغ 23.33 نقطة.

وزير الإسكان يتابع استعدادات توصيل الصرف الصحي للمناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة

وفي أوروبا، أنهى مؤشر STOXX 600 تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.17% حيث تفاوتت مؤشرات مديري المشتريات، وعلى الرغم من تصريحات كريستين لاجارد السلبية المتعلقة بالتعافي الاقتصادي في المنطقة.

وتابع: "ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لأسهم الأسواق الناشئة (MSCI EM) بنسبة 2.56%، أثر التفاؤل بشأن إقرار حزم التحفيز المالي بشكل إيجابي على أسهم الأسواق الناشئة وسجل مكاسبه الأسبوعية الرابعة على التوالي، لكنه انخفض قليلاً عن أعلى مستوى له على الإطلاق".

تابع مواقعنا