الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فخري الفقي: إشادة صندوق النقد بمصر تؤكد حرفية إدارة الحكومة للاقتصاد

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 01/فبراير/2021 - 03:15 ص

قال الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب، إن إشادة صندوق النقد الدولى تؤكد على أن الحكومة المصرية أدارت  الملف الاقتصادى فى ظل جائحة فيروس كورونا بحرفية كبيرة للغاية واتخاذها إجراءات استباقية، وكذلك أشاد الصندوق بحسن إدارة مصر لملف الدين الخارجي .

وتابع الفقى في تصريحات تلفزيوينة،أن هناك شروط بيئية مستدامة للاستثمار في البيئة الخضراء الغير ملوثة للبيئة ومصر وصلت إلى قدر كبير من تلك المشروعات.

وأضاف أن الإشادة هي بمثابة إشارة خضراء من الصندوق بنجاح مصر في إدارة الازمة وهذا الامر يشجع المستثمرين داخل مصر وخارجها.

وواصل أنه من خلال متابعة بيان وزير المالية أمام البرلمان سنشيد بالإنجازات وسنقاشة في هذا البيان الذى سيلقيه.

وعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، على الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقرير المُعد من قبل صندوق النقد الدولى، حول الاقتصاد المصرى، والإجراءات المتخذة من جانب الدولة المصرية لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأشار الدكتور محمد معيط إلى أن صندوق النقد الدولى أقر فى تقريره بنجاح السلطات المصرية فى التعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا، وما نتج عنها من تداعيات سلبية على صعيد النشاط الاقتصادى.

وأوضح أن الصندوق أورد ما قامت به الحكومة من جهود تضمنت وضع إطار عام للتعامل مع هذه الأوضاع غير المسبوقة من حيث التأثير السلبى على الاقتصاد المحلى والعالمى فى ظل عدم وجود أى تصور لمداها الزمنى المتوقع، حيث يقوم هذا الإطار العام على أربعة ركائز اساسية، منها التعامل مع الأزمة على مراحل، وبشكل سريع ومؤثر مع الحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية دون التأثير على المكتسبات المحققة من برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى انتهجته جمهورية مصر العربية بدءاً من العام المالى 2016/2017، والذى كان من أهم أهدافه دفع النشاط الاقتصادى، وزيادة معدلات التشغيل.

وزير المالية: لم نعد نقترض لتدبير النفقات.. وتحقيق فائض أولي أسهم في تراجع الدين

 

تابع مواقعنا