الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بفضل الإصلاحات السياسية والاقتصادية.. سكاي أبو ظبي تطلق أولى مشروعاتها العقارية في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 02:28 م

أعلنت شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، الذراع العقاري لمجموعة دايموند، وأحد أبرز شركات التطوير العقاري في الامارات العربية المتحدة، عن إطلاق أولى مشروعاتها في مصر باستثمارات 15 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

وأكد بن نصرة، أن افتتاح شركة سكاي أبو ظبي في مصر يعود لثقتنا في الاقتصاد المصري والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجريها الحكومة المصرية.

 وأكد بن نصرة أن الاستثمار العقاري في مصر بعد من أفضل الفرص المتاحة في العالم العربي والافريقي، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الحكومة المصرية.

ومن جانبهن قال المهندس عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، إن دخول الشركة القطاع العقاري المصري يمثل إضافة هامة لمحافظة مشروعات المجموعة، وخطوة رئيسية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية نحو تعزيز وجودها في مجال العقارات اقليميًا.

 وأضاف أن السبب الرئيسي لاختيار مصر كمحطة أولى للتوسع اقليميا، يرجع إلى المزايا التنافسية التي يتمتع بها السوق المصري بما في ذلك انشاء مشروعات قومية والتوسع في بناء المدن الذكية الجديدة والنمو السكاني المتزايد، والحوافز والتسهيلات المختلفة للاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع 4 مليار جنيه، على مساحة 23 فدان وهوعبارة عن مجمع سكني وإداري وتجاري بنظام المدن الذكية، ويساهم في توفير 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

وزير الكهرباء: 800 ألف مشترك جديد في بني سويف خلال 2020

 ومن جانبه قال مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بالشركة، أن المشروع يقع بمنطقة R8 والتي تعد من ارقى مناطق العاصمة الإدارية الجديدة ، وتنقسم مساحة المشروع إلى 80% سكني و20% % اداري.

 وأكد أن اسباب اختيار العاصمة الإدارية باكورة لمشروعات الشركة في مصر يرجع إلى كونها مشروع قومي كبير ومخطط بشكل جيد .

 وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه من المرحلة الأولى للمشروع، تبلغ محفظة مشروعات شركة ابو ظبي تصل إلى أكثر من 17 شركة في دولة الإمارات باستثمار مليار دولار

تابع مواقعنا